غدا.. مؤسسة «ندا» تطلق مبادرة لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة للشباب

غدا.. مؤسسة «ندا» تطلق مبادرة لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة للشباب
25 / 09 / 2017
فى إطار تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز دور المجتمع المدنى فى الحد من ظاهرة البطالة وربط الأطراف المعنية بالقضية تعتزم المؤسسة الوطنية المصرية للتنمية “نِدا” بالشراكة مع الجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة، بعقد لقاء رجال الأعمال وأصحاب الشركات.

ويشارك في اللقاء العديد من القيادات التنفيذية والمجتمعية ضمن فاعليات “مشروع تدريب شباب شبرا الخيمة وقليوب من أجل التوظيف” بتمويل من الإتحاد الأوربى والحكومة الألمانية وتحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى.

يهدف المشروع إلى تحسين خدمات التوظيف للمقيمين بمنطقتى شبرا الخيمة وقليوب ويتم استهداف وتدريب عدد 300 شاب علي برنامج التوعية المهنية بنسبة مشاركة للفتيات 50 %.


كما سيتم عقد تدريب مهني وفني لعدد 180 شاب على حزمة من التدريبات (الأعمال الإدارية والسكرتارية – المحاسبة – المبيعات ––العمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة – تركيبات الطاقة النظيفة – الاشغال الجلدية – اركيت النحاس – كوافير حريمي)، وسيتم توظيف عدد 150 شاب من خلال الفرص التى يتيحها رجال الأعمال والشركات وذلك لتفعيل دور المشاركة المجتمعية تجاه الشباب والمجتمع .

ولتحقيق ذلك تعمل المؤسسة الوطنية المصرية للتنمية “ندا” بالتعاون مع الجمعية المصرية بالشراكة مع الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني من خلال نموذج يضمن الاستدامة بمنطقة شبرا الخيمة ويحقق رؤيتنا “شباب مؤهل لمستقبل أفضل”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة