غرفة دبي تطلق نسخة محدثة لعلامة المسئولية المجتمعية للشركات

غرفة دبي تطلق نسخة محدثة لعلامة المسئولية المجتمعية للشركات

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي نسخة معدلة من علامة غرفة دبي للمسئولية المجتمعية للشركات ، فضلا عن تدشين فئة جديدة للشركات الرائدة ، وذلك في إطار جهودها لإبراز ريادة شركات المنطقة في مجال المسئولية المجتمعية للمؤسسات والاستدامة في نشاطاتها وأماكن عملها.

وقال هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي ، إن العلامة المحدثة تتضمن أربعة مجالات رئيسية وهي مكان العمل والسوق والبيئة والمجتمع المحلي، حيث أجريت عدة تحسينات على العلامة لتشمل نظام معياري جديد لاحتساب نقاط التقييم، وعوامل مطورة لتقييم قوة سياسات وممارسات المسئولية المجتمعية، ومعايير جديدة للتقييم بالإضافة إلى نظام إلكتروني جديد لتقديم الطلبات والتقييم.

وأضاف أن الغرفة دشنت الفئة الجديدة للعلامة بهدف تشجيع الشركات على استخدام أنظمة تسيير وحوكمة فعالة بالإضافة إلى إشراك العديد من أصحاب المصلحة المعنيين في الجهود المستمرة لتحسين استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية، وليس فقط قياس الشركات لأنشطتها المتعلقة بالمسئولية المجتمعية ، وتعكس الفئة الجديدة للعلامة تحولها من كونها ممارسة إدارية إلى أداة إدارية استراتيجية تمكن الشركات من اتخاذ قرارات جيدة ومدروسة.

وأشار الشيراوي إلى أن النسخة المحدثة تهدف إلى قياس أداء المسئولية المجتمعية للشركات، وتقييم تأثير أنشطة الشركات في مجال المسئولية المجتمعية، بالإضافة إلى استخدام أنظمة متطورة، وإشراك أصحاب المصلحة المعنيين في رحلة المسئولية المجتمعية للشركات الخاصة بهم.

وأضاف أن النسخة المحدثة للعلامة ستجذب العديد من الشركات وسترفع مستوى الوعي بالمسئولية المجتمعية ومعاييرها بين الشركات ومجتمع الأعمال في دبي، داعيا الشركات في دبي إلى التقدم بطلب للحصول على العلامة والاستفادة من المزايا التي توفرها النسخة الجديدة والمحدثة للعلامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة