“غروهي” تتعاون مع جائزة الاستدامة الألمانية

“غروهي” تتعاون مع  جائزة الاستدامة الألمانية
10 / 01 / 2018

أعلنت شركة “غروهي”، الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحّية، عن تعاونها مع “جائزة الاستدامة الألمانية للعام 2017” التي يتم تنظيمها في مدينة دوسلدورف.فخلال هذا المؤتمر الذي استمر ليومين، ناقش الخبراء من مختلف الشركات والإدارات والقطاعات من سياسيين، وباحثين، وإعلاميين، وناشطين اجتماعيين المواضيع الملحّة المتعلّقة بالاستدامة. أما اللقاء هذا العام الذي تزامن مع العيد العاشر لإطلاق هذه الجائزة فتمحور حول المياه، وحماية المناخ والرقمنة. وبموجب هذا التعاون، تولّت “غروهي” النواحي اللوجستية للمؤتمر من حيث التنظيم والتنفيذ.

 

تجدر الإشارة إلى أن “غروهي”تحرص على تطبيقالمقاربة المستدامة على كامل سلسلة التصنيع، بدءاً من الموظفين، والمورّدين، مروراً بالمصانع، والعمليات التشغيلية، وصولاً إلى مساهماتها في النشاطات المجتمعيةالتي لا تفرّق بين شريحة وأخرى. فالاستدامة جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة إلى جانب النوعية، والتكنولوجيا والتصميم التي تشكّل القيمة الأساسية لعلامة “غروهي” التجارية.

وطبقا لبيان صادر عن الشركة فشاركت “غروهي” بحلقة حوارية بعنوان “هدف مشترك- كيفية تداخل استراتيجيات الاستدامة في مختلف الأصعدة”. وفي هذا الإطار، ناقشت مع ممثّلي المؤسسات الرسمية والسياسية كيفية التعاون لتحقيق أهداف الاستدامة التي وضعتها الحكومة الألمانيةً.فشركة “غروهي”تعمل بشكل دؤوب على تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشرللأمم المتحدة، نذكر منها توفر الإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي(SDG6)،وتطوير أنماط الاستهلاك والتصنيع المستدامة(SDG12).

 

ويساهم التغيّر المناخي والنمو الاقتصادي وتزايد عدد سكان العالم في زيادة قيمة الثروة المائية. فبحلول العام 2050، سيتزايد الطلب على المياه عالمياً بنسبة 55%. لذا، ازدادت أهمية الإدارة المستدامة للمياه. وإضافةً لرفع مستوى الوعي لدى الرأي العام حول كيفية إدارة المياه، يلعب تطوير التقنيات الذكية دوراً حيوياً. وانطلاقاً من رسالتها القاضية بتطوير تقنيات ذكية تمكّن الناس من استعمال المياه بوعي واستدامة، استضافت “غروهي”حلقة نقاش بعنوان “أكثر من مجرد عنصر- المساهمة في ادارة المياه في المنازل والشركات”.

 

وتستثمر “غروهي”ضمن عملياتها التشغيلية في كفاءة استخدام الموارد على المدى الطويل حيث تتحكم بحوالى90٪ من سلسلة الانتاج. وتقلل مصانعهاالمدمجة للحرارة والطاقة في لهر وهيمر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 17 ألف طن سنوياً. كما نتنج”غروهي”طاقتها الكهربائية بنفسها.

 

وقد حصدت مقاربة الاستدامة التي اعتمدتها “غروهي” عدة جوائز. فقد ترشّحت “غروهي” ثلاث مرات على التوالي لجائزة الاستدامة الألمانية وحصدتمراكزها الأولى. وأضافت مجلّة الأعمال الأميركية Fortune “غروهي” إلى قائمتها لتصنيف الشركات التي ساهمت في “تغيير العالم”(Change the World) في أيلول الماضي. وأشارت Fortuneأن “غروهي” هي العلامة التجارية الألمانية الوحيدة التي تغيّر العالمبفضل التزامها بتقليص استهلاك المياه والطاقة والحد من هدرها. كما أن”غروهي” هي الأولى في القطاع التي حصدتجائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات من الحكومة الاتحادية الألمانية بداية العام 2017.

 

وحول الموضوع، قال مايكل روتركوس، الرئيس التنفيذي لشركة “غروهي”: “نحن نرى أن النقاش المستمر حول الاستدامة ضروري، إلاّ أنّه في الوقت عينه يشكل تحدياً”، مضيفاً: “والتحدي هوتحقيق التوازن بين النجاح التجاري، وحماية البيئة والمسؤولية الاجتماعية. توازن لا يجدر تحديده حصرياًعبر مشاريع معزولة، بل من خلال اعتماد الاستدامة كمقاربة مستمرة على اعتبارها جزءاً من استراتيجية الشركة”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة