فاطمة خضر في تصريحات خاصة: مسابقة “المخترع الصغير” لاقت إقبالا غير مسبوق من الطلاب المخترعين

فاطمة خضر في تصريحات خاصة: مسابقة “المخترع الصغير” لاقت إقبالا غير مسبوق من الطلاب المخترعين

 شريف شوقي

أكدت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة أن المديرية نظمت مسابقة تحت عنوان ” المخترع الصغير ” بمدرسة التربية الفكرية الفردوس التابعة لإدارة الوايلي التعليمية لكافة المراحل (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية) على مستوى جميع إدارات المحافظة التعليمية كنوع من التشجيع على الإبداع وتوجيه الشباب.

وقالت خضر – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – إن المسابقة التي بدأت يوم 12 فبراير الجاري واستمرت حتى 16 فبراير الجاري لاقت إقبالا غير مسبوق من قبل الطلاب المخترعين، الأمر الذى يبشر بالأمل و يدعو للاطمئنان على مستقبل طلاب مصر.

 وأضافت أن مشروع التعلم القائم على البحث العلمي والمشروعات هو التطوير الحقيقي لطرق التدريس بالمدارس الابتدائية، حيث يتم ربط المناهج بالمشروعات والأبحاث سواء العلوم أو الرياضيات أو الدراسات الاجتماعية، كما يهدف المشروع إلى تبني الموهوبين والمخترعين بالمدارس وذلك بالجهود الذاتية للمديرية.

ومن جانبه، أشار محمد عطية وكيل مديرية التعليم إلى أن اختراعات طلاب المدارس الحكومية تؤكد أن التعليم الحكومي بخير وأنه يخرج كوادر تعشق البحث العلمي، وهناك كثير من الجهود التي تقوم بها المديرية لتشجيع البحث العلمي والاختراعات مثل عقد مسابقة “المخترع الصغير” لاختيار أفضل الاختراعات والأبحاث وتكريم أصحابها وأيضا مساعدتهم على تنفيذ اختراعاتهم حتى ترى النور.

 وأشار إلى أن كثير من الاختراعات لطلاب مصريين تفوقت في مسابقات عالمية وحصلت على المركز الأول فيها، وذلك بفضل اهتمام رجال الأعمال وبعض الجمعيات الأهلية ومبادرات حماية الطلاب المخترعين وتبني مواهبهم حتى يكتب لهذه الاختراعات النجاح والاستفاده منها في الحياه العملية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة