“فاونديشن هولدينجز” تعتزم استثمار 275 مليون دولار في مشروعات في قطاعات الصحة والتعليم بالهند

“فاونديشن هولدينجز” تعتزم استثمار 275 مليون دولار في مشروعات في قطاعات الصحة والتعليم بالهند
07 / 03 / 2018

تعتزم مؤسسة “فاونديشن هولدينجز” ، التي تتخذ من دبي مقرا لها ، استثمار ملايين الدولارات في الهند ، مقصد المستثمرين حول العالم والأثرياء بالأسواق الناشئة الرابحة بشكل متزايد.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة أبهيشك شارما ـ وفقا لموقع عرب نيوز ـ إن الشركة تعتزم إنفاق 275 مليون دولار في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم بالهند ، وهو ما يوازي نصف استثمارات الشركة المخطط لها والبالغة 550 مليون دولار عالميا على مدى السنوات الخمس المقبلة.
ووفقا لتقرير صادر عن مؤسسة “فينشر إنتليجانس للأبحاث” ، صدر في ديسمبر المنصرم ، أكد أن أسعار الفائدة المنخفضة وسهولة انتقال رؤوس الأموال عزز الصفقات المفصح عنها في الأسهم الخاصة بالهند لتصل إلى 24.4 مليار دولار عام 2017 مقابل 19.3 مليار دولار في عام 2015 و 15.4 مليار دولار في عام 2016، وكانت الرعاية الصحية من بين القطاعات الخمسة الأولى ، حيث جذب استثمارات قيمتها 1.3 مليار دولار ، بزيادة 10 في المائة عن العام السابق.

وأوضح شارما أن هذه الصناعات تشهد باستمرار معدلات الطلب وتحظى بدعم حكومى قوى ليس فقط فى الهند ولكن ايضا فى انحاء العالم.

من جانبه ، قال جورانج شاه ، رئيس استراتيجى الاستثمار في شركة جيوجيت للخدمات المالية فى مومباى إن هذه القطاعات لديها امكانيات هائلة ولكن متطلبات رأس المال العامل ضخمة حيث أنها في حاجة لاختراق مناطق جغرافية جديدة”.

وأضاف أن الأفراد والمؤسسات المالية الغنية في الخليج عززت من محافظهم المالية في الهند مع تعميق العلاقات بين المنطقتين.

وساعد على تعزيز العلاقات بين الجانبين الزيارات رفيعة المستوى التي قام رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي بجولة في المملكة العربية السعودية عام 2016، وزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، للهند في يناير من هذا العام.
وفي سبتمبر من العام الماضي ، أعلنت شركة أبراج الخاصة ،التي تتخذ من دبي مقرا لها ، أنها ستقوم بتطوير منصة طاقة الرياح في الهند بالاشتراك مع شركة إنجي للغاز والطاقة الفرنسية ، ويهدف برنامج الطاقة الطموحة للهند إلى تحقيق 175 جيجاوات من الطاقة التشغيلية بحلول مارس 2022.

وبلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة السنوية من الخليج إلى الهند 1.4 مليار دولار في عام 2016، وبلغ إجمالي تدفقات الاستثمار السنوية إلى الهند 44.4 مليار دولار في عام 2016، وفقا لبيانات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة