«فاين»: استخدام الطاقة البديلة بمنشآتنا في مصر ساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار يفوق 25 ألف طن سنويًا

«فاين»: استخدام الطاقة البديلة بمنشآتنا في مصر ساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار يفوق 25 ألف طن سنويًا

قال أحمد الفخراني، الرئيس التجاري والمدير العام لمجموعة فاين الصحية القابضة في مصر، إن “فاين القابضة” تحتل مكانة رائدة في الحد من آثار الاحتباس الحراري، وخفض البصمة الكربونية، حيث كانت من أوائل الشركات التي اتخذت قرارًا بالاستثمار في مشروع توليد الطاقة المشترك واستخدام الغاز الطبيعي كمصدر رئيسي لتوليد الكهرباء.

وأضاف “الفخراني”، في تصريحات خاصة لـ «سي إس آر إيجيبت»، أن استخدام الطاقة البديلة في جميع منشآتنا الإنتاجية الأربعة المتواجدة في مصر، ساهم بشكل كبير في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار يفوق 25 ألف طن سنويًا.

وأكد أن اعتماد المجموعة على هذا المشروع البيئي، يعكس التزامنا القوي بالاستدامة وحماية البيئة، مشيرًا إلى أن استخدام الغاز الطبيعي كمصدر لتوليد الكهرباء ليس فقط يعزز من كفاءة العمليات الإنتاجية والتوزيع، بل يسهم أيضًا في تقليل الأثر البيئي السلبي من خلال تقليل انبعاثات الغازات الضارة.

وأوضح أن استراتيجية مجموعة فاين الصحية القابضة تولي اهتمامًا كبيراً بشئون البيئة والاستدامة، حيث تعمل المجموعة باستمرار على تقليل استهلاكها للطاقة والمياه في عملياتها، وتقوم بالبحث عن طرق جديدة ومبتكرة للحفاظ على الموارد وتعزيز الممارسات المستدامة.

وأشار ” الفخراني”، إلى أن مجموعة فاين الصحية القابضة تتبني منذ سنوات طويلة استراتيجية متكاملة للحفاظ على البيئة تشمل استخدام أحدث الآلات والتكنولوجيا في مصانعها للتقليل من استهلاك الطاقة، وبالتالي التقليل من انبعاث الغازات الدفيئة.

ولفت إلى تتبع المجموعة ممارسات تقلل من استهلاك المياه، من خلال محطة لمعالجة وإعادة تدوير المياه في مصانعها لإنتاج الورق الصحي.

وأكد “المدير العام للمجموعة”، أن مجموعة فاين تعمل إلى تحقيق التوازن بين احتياجات العمل والمسؤولية تجاه البيئة، لذلك نولي اهتماماً كبيراً بتخفيض معدلات استهلاك المياه داخل مصانعنا في مصر، وذلك من خلال إنشاء واحدة من أحدث محطات معالجة المياه فى مدينة 6 أكتوبر، حيث تعمل على معالجة المياه المستخدمة في عملية التصنيع وإعادة استخدامها لأغراض الصناعة والزراعة، وإلى جانب استعمالنا للبٍ بكر 100%، فإننا نقوم بإعادة تدوير مخلفات اللب الناتجة عن عملية التصنيع.

وأشار “الفخراني”، إلى أن مجموعة فاين الصحية القابضة تحرص على تعزيز التزامها البيئي من خلال تطبيق أفضل الممارسات البيئية، حيث نجحت المجموعة في الحصول على شهادة البصمة البيئية في مصر وشهادة آيزو 9001 في نظام إدارة الجودة وإدارة البيئة وشهادة نظام إدارة البيئة ISO 14001.

وأكد حرص المجموعة أيضًا على المشاركة في كافة الأحداث العالمية والإقليمية والمحلية المعنية بالاستدامة، حيث أنها أول مصنع للورق الخام في المنطقة يقوم بالتوقيع على الميثاق العالمي للأمم المتحدة.

وذكر “الفخراني”، أن المجموعة تقوم بتصنيع جميع منتجاتها الورقية الصحية من لبٍ بكر 100٪، يتم توفيره من قبل مزودي اللب المعتمدين فقط من قبل مجلس رعاية الغابات (FSC).

وأشار إلى التزام “فاين” المُستمر في الاستثمار في مشاريع مستدامة تحقق الفوائد البيئية والاقتصادية، وهذا يعكس رؤيتنا الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.

وبما يتعلق بتوطين أهداف التنمية المستدامة في المجتمع، أكد الرئيس التجاري والمدير العام لمجموعة فاين الصحية القابضة في مصر، أن المجموعة تسعى للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، وخلق مستقبل أفضل في مصر، وذلك من خلال جهودنا المختلفة في مجال التنمية المستدامة، والتي تندرج تحت المسئولية المجتمعية للشركة لتشمل مبادرتنا مع مؤسسة مصر الخير وهي “من صنع أيدي” والتي تعمل على تمكين النساء وتوفير مصدر دخل ثابت لهم في المناطق الأقل حظاً في مصر، حيث أطلقنا المرحلة الأولى في محافظة بني سويف، في حين أطلقنا المرحلة الثانية في محافظة الاسماعيلية.

وأوضح “الفخراني”، أن هذه المبادرة تأتي في إطار استراتيجية مجموعة فاين الصحية القابضة التي تضع تنمية المجتمعات التي تعمل فيها على رأس أولوياتها، حيث تركز المجموعة ضمن برامجها على تمكين المرأة وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص، إذ تعتبر الشركة المرأة ركيزة أساسية لبناء أي مجتمع وتؤمن بدورها الحيوي في تحقيق التنمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة