فوربس: قيم المسئولية المجتمعية للشركات محك تسويقها حول العالم

فوربس: قيم المسئولية المجتمعية للشركات محك تسويقها حول العالم

“لقد سمع كثير من المهنيين عن المسئولية المجتمعية للشركات، ولكن كيف يمكنك تسويقها ؟ تسير المسئولية المجتمعية للشركات والتسويق جنبا إلى جنب ، ولكن الغرض ليس تجاريا قح”.

وأوضح الكاتب باتريك آر كوركورن ـ في مقال له نشره موقع فوربس ـ أن محك الاختبار الحقيقي لتسويق المسئولية المجتمعية للشركات يكمن في إظهار القيمة التي تحملها.

وقال “بالطبع ، هناك الكثير من المنظمات لديها قيم متشابهة فيما يتعلق بالمسئولية المجتمعية ، ولكن القيمة الأخلاقية هي بوصلة العمل للكثيرين ، هذه القيم هي المحرك لتحسين العالم ككل وتساعد على تعزيز مصداقية المؤسسة لدى عملائها.

وأضاف أن المسئولية المجتمعية للشركات تساعد على التثقيف بشأن قضايا العالم وزيادة الوعي بها ، لاسيما مع إنشغال الكثيرين بالحياة المهنية والشخصية.

وأكد أن وسائل الإعلام المجتمعية هي أداة أساسية لدفع المسئولية المجتمعية للشركات ، وضرب مثلا على ذلك بتدشين موقع الكتروني لبدء المناقشات حول القضايا المجتمعية ،حيث أن كل نقرة ودخول للموقع يعتبر بمثابة بلاغ لشخص آخر تم إطلاعه على تلك القضايا.

وأشار إلى أن المسئولية المجتمعية للشركات تخلق فرصا كبيرة لزيادة أنشطة الأعمال ، وفي ذات الوقت تحفز الموظفين ليكونوا مسئولين مجتمعيا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة