فوز مصنع شيفرولية بكانساس بشهادة “إنيرجي ستار” للتميز المستدام في كفاءة استخدام الطاقة

فوز مصنع شيفرولية بكانساس بشهادة “إنيرجي ستار” للتميز المستدام في كفاءة استخدام الطاقة
بقلم admin

فاز مصنع “فيرفاكس” ـ التابع لشركة جنرال موتورز العالمية وموطن التجميع النهائي للسيارة شيفرولية ماليبو ـ على شهادة “إنيرجي ستار” من وكالة حماية البيئة الأمريكية ، في كفاءة استخدام الطاقة ، واتباع مستويات أداء صارمة.

وذكر موقع “سي إس آر واير” ـ أن جنرال موتورز فيرفاكس هو المصنع الوحيد في ولاية كانساس الأمريكية الذي ربح هذه الشهادة على مدار التسع سنين الماضية ، عن ممارساته الموفرة للطاقة ، والتي من بينها تنفيذ عملية طلاء جديدة ، تستخدم طاقة أقل بنسبة 40 في المائة لكل مركبة مقارنة بعمليات الطلاء التقليدية ، ما يوفر 4 ملايين دولار سنويا ، علاوة على تأسيس فرق الطاقة من الموظفين ، وهي مبادرات بسيطة لتوفير الطاقة مثل اغلاق المعدات وإيقاف الأضواء خلال الأوقات التي يتوقف فيها الإنتاج ، بالإضافة إلى تحسين درجات حرارة التدفئة والتبريد، عبر نظام إدارة للطاقة.

وقال هيلدريث ـ المدير العالمي للطاقة في جنرال موتورز ـ إن حصول المصنع على شهادة “إنيرجي ستار” يستغرق وقتا وتفاني في العمل من قبل فريق كامل ، كما أن الموظفين في المرفق يعملون على بناء سيارات أكثر كفاءة والحد من تأثيرها البيئي.

من جانبه ، قال جان لوبيناتشي ، رئيس فرع إنيرجي ستار التجاري والصناعي، إن تحسين كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية أمر بالغ الأهمية لحماية البيئة.

وتلتزم جنرال موتورز بتقليل استخدام الطاقة لكل مركبة بنسبة 20 في المائة بحلول عام 2020. وبين عامي 2010 و 2016، خفضت الشركة الطاقة بنسبة 16 في المائة هذا العام، وحصلت جنرال موتورز على جائزة إنيرجي ستار وهي جائزة التميز المستدام في حماية البيئة من خلال كفاءة استخدام الطاقة.

وشركة جنرال موتورز مدرجة ببورصة نيويورك ولديها شركات تابعة وكيانات مشتركة تنتج وتبيع السيارات تحت علامات شيفرولية وكاديلاك وبوجون وبويك وجي إم سي وهولدن وجيفانج ولينغ.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة