فى يومه الثانى ..مؤتمر (الاهرام ) يعلن عن  ثورة جديدة في الصناعات المصرية

فى يومه الثانى ..مؤتمر (الاهرام ) يعلن عن  ثورة جديدة في الصناعات المصرية
25 / 01 / 2017

 

في إطار جهود الدولة لتدعيم الشباب لفتح سوق العمل لهم، قامت مجلة الشباب بتنظيم مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمؤسسة الأهرام, وتحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وذلك من خلال تنمية مهارتهم وتقديم كافة المساعدات المادية والمعنوية لهم، وحضر الجلسة النقاشية الثانية للمؤتمر، العديد من الشخصيات العامة والمتخصصيين بهذا المجال، وبعض رجال الأعمال.

ومن جانبها، صرحت فيفي عوض، رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية، أن وزارة التجارة والصناعة تشهد تغير كبير وملحوظ في كافة الانشطة, وأن الشباب هم الأمل الفعال لتنمية الصناعات وبداية عصر جديد فى مجال التجارة و الصناعة.

وأضافت عوض أن القطاع هو الداعم الأساسي للشباب لخلق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر, ومشيدة بالدور الفعال التي تسعى إليه الحكومة لتسهيل كافة الاجراءات للشباب لفتح مشاريعهم، حيث تقوم بتخصيص صفحات للمشروعات الجديدة على الموقع الرسمي لوزارة التجارة والصناعة وعلى صفحات القطاع والوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الموقع الرسمي للقطاع يقدم الكثير من الخدمات التي يحتاجها المستثمرين الجدد، كتنظيم المعارض وترويجها للأسواق الدولية، كما يتم تسهيل عرض المنتجات من خلال الموقع، وموضحة أن هناك خدمة يقدمها الموقع لعرض متطلبات الأسواق العالمية وكيفية الاستفادة منها.

وأكدت أن القطاع يساعد بشكل كبير لإعطاء كافة المعلومات التي تحتاجها الشركات الجديدة الناشئة، في تسهيل عملية التبادل التجاري.

وأختتمت أن يجب على المجتمع المدني التوافق مع المؤسسات والجهات المعنية لخلق بيئة مناسبة تساعد في التنمية الصناعية.

وفي نفس السياق، أضاف عمرو أبو العزم، المدير التنفيذى لشركة تنمية للتمويل للمشروعات المتناهية الصغر، أن الحكومة تسعى لتشجيع الصناعات المحلية من خلال تقليل الصادرات، وهناك كم هائل من الجهات التي تسعى جاهده لتمويل تلك المشروعات.

وأكد أن الحكومة بدأت في تعديل منهجها، من خلال مساعدة المستثمرين لخلق بيئة مناسبة للعمل، وتسهيل كافة الاجراءات، لتوفر لهم عدة جهات تمويلية، وجهات استشارية، لتحقيق تنمية شاملة تجاه الصناعات في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة