“فيدانتا” الهندية الأكثر سخاء في الإنفاق على الـCSR خلال 2018

“فيدانتا” الهندية الأكثر سخاء في الإنفاق على الـCSR خلال 2018
12 / 09 / 2018

أنفقت شركة فيدانتا الهندية ، المملوكة للملياردير أنيل أغاروال ـ مايقرب من 10 في المائة من متوسط صافي أرباحها على مدي الثلاث سنوات الماضية على أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات وذلك خلال العام المالي 2017 ـ 2018.

وبحسب موقع بلومبرج كوينت ، جاءت في المرتبة الثانية شركة “يو بي إل” وجاءت في المرتبة الثالثة شركة الفحم المملوكة للدولة ، حيث كانت الشركات الثلاث الأكثر سخاء على أنشطة المسئولية المجتمعية.

وبحسب التقرير فقد أخفقت خمس الشركات المنضوية بقائمة 50 شركة  في إنفاق الحد الأدني المطلوب لمساهمات المسئولية المجتمعية وذلك للعام الرابع على التوالي.

وكانت “صن ديلي” للصناعات الدوائية و”تاتا موتورز” الشركتين الوحيدتين من بين 50 شركة التي ساهمت في المسئولية المجتمعية للشركات برغم الإبلاغ عن خسائر في نتائج أعمالهما.

يشار إلى أن أي شركة ذات قيمة صافية لا تقل عن 500 كرور روبية ، أو صافي ربح بقيمة 5 كرور روبية أو أكثر ، يجب أن تنفق 2٪ من متوسط ​​أرباحها الصافية لمدة ثلاث سنوات على المسئولية الاجتماعية للشركات ، وفقا ل قانون الشركات 2013. وإذا فشلت الشركة في إنفاق الحد الأدنى من المبلغ المطلوب ، فعليها تحديد السبب أو مواجهة عقوبة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة