“فيكتوري لينك” تدشن مبادرة لدعم الاقتصاد الوطني ومواجهة البطالة

“فيكتوري لينك” تدشن مبادرة لدعم الاقتصاد الوطني ومواجهة البطالة
بقلم admin

أطلقت شركة “فيكتورى لينك” للحلول الرقمية مبادرة دعم وتطوير عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات مثل العقارات والنقل وتجارة التجزئة، والتي نجحت بدورها في توسعة نطاق وجود هذه المشروعات، ورفع نسبة حصتهم في السوق، وكذلك تمييز العلامة التجارية لهذه المشروعات بهدف دعم اﻹقتصاد الوطني.

وقالت المهندسة إنجي الصبان ،الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لها ، إن الاهتمام برواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي لاعتبارها من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية واﻹجتماعية، ومنطلقا أساسيا لزيادة الطاقة الإنتاجية من ناحية، والمساهمة في معالجة مشكلة البطالة من ناحية أخرى، بالإضافة إلى دورها المحوري في الإنتاج والتشغيل وزيادة الدخل واﻹبتكار والتقدم التكنولوجي.

وأضافت أن عملية بناء الأعمال التجارية من الصفر غالبا ما يتطلب تكلفة باهظة الثمن ويستهلك بحد كبير الموارد المالية المتاحة لرواد الأعمال الناشئين في مرحلة مبكرة، والسعي لإبتكار أساليب ذكية ورقمية فعالة ومتاحة من حيث التكلفة، لتسويق الأعمال الناشئة التي يمكن أن تكون في المستقبل ذات أهمية كبيرة وناتج إقتصادي مؤثر.

وأوضحت أن الدراسات تشير إلى أن المصريين يقضون حوالي 20 ساعة في الأسبوع باستخدام الإنترنت، و64٪ من المستهلكين يستخدمون هواتفهم الذكية لتصفح الإنترنت أثناء مشاهدة التلفزيون، مما يجعل اﻹتجاه نحو اعتماد تقنيات التسويق الرقمية والمتنقلة ذات فعالية أكبر.

ونظرا لأهمية هذه المشروعات في كل دول العالم وخاصة الدول النامية وجهت عدد من الجهات الحكومية في مصر تركيزها وجهودها على هذه المشروعات وتحديداً في الفترة من 2011 وحتى الآن، حيث إستطاعت مصر في فترة محدودة أن تتحول إلى واحدة من أهم منصات إنطلاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة بعد أن أثبتت قدرتها وكفاءتها في معالجة المشكلات الرئيسية التي تواجه الجهات اﻹقتصادية المختلفة.

ويشير تقرير المراقب العالمي لريادة الأعمال في مصر إلي أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تساهم بنسبة 80٪ في رفع الناتج المحلي الإجمالي في مصر، مما يعزز من أهمية دور رواد الأعمال في دفع عجلة اﻹنتاج، وتنمية اﻹقتصاد.

وأفادت اﻹحصائيات أن 53.5٪ من المصريين يتطلعون إلى إقامة المشاريع المتوسطة والصغيرة في مصر نظراً لما تحمله من فرص واعدة ونجاح متوقع، بالإضافة إلى أن 63٪ من رواد الأعمال ينوون تأسيس مشاريعهم الخاصة في غضون ثلاث سنوات وطبقاً لهذه اﻹحصائيات فإن السوق المصري يعمل على تشجيع عدد أكبر من رجال الأعمال لإطلاق أفكارهم وإبداعتهم ومواجهة تحدياتهم في سبيل تأسيس مشروعات ناجحة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة