فيليكس هارتينشاين سنوات من البحث في التنمية الحضرية للمجتمعات النامية

فيليكس هارتينشاين سنوات من البحث في التنمية الحضرية للمجتمعات النامية
07 / 05 / 2017
بقلم admin

حصل فيليكس هارتنشاين على درجة الماجستير في مجال الاقتصاد الدولي من جامعة ماستريخت بهولندا عام 2008 ، وأيضا من جامعة سانتياغو بتشيلي .

عمل فيلكيس كمستشار للتعاون الدولية بالوكالة الألمانية ” جيز ” في مجال التنمية الاقتصادية المحلية وتعزيز مشاريع التنمية الصغيرة والمتوسطة في ناميبيا، كما أنضم إلى المعهد المركزي “TU” بالجونة -مصر- التابع لجامعة برلين عام 2012 كمحاضر وباحث مساعد في قسم التنمية الحضرية .

يعطي هارتنشاين محاضرات في مجال الاقتصاد الحضاري ويساعد الطلاب في مشاريعهم خلال فترة الدراسة ، ومن اهتماماته العملية التنموية الحضرية ، والمسئولية المجتمعية للشركات ، والاقتصاد التنموي في المناطق الحضرية .

كما إنضم فيليكس كعضو في برنامج الدكتوراة “ARUS” -البحوث المتقدمة في النظم الحضرية- بجامعة دويسبورغ أيسن منذ عام 2011، وتتحدث إطروحته عن تأثير مسئولية المجتمعية للشركات على التنمية الحضرية .

ويهتم فيليكس بالمجتكمع المصري بصفة خاصة ، حيث قدم ورقة بحثية عن مدى الاعتماد على المساحات الخاصة في منطقة الجونة الموجودة في مصر خلال العام الماضي ، كما كان له ورقة بحثية أخرى خلال عام 2015 عن تحسين مفهوم الاستدامة في الدول النامية ، وركز على المنهجية التي يتم الاعتماد عليها في المحاسبة الكربونية في المدن المصرية .

والجدير بالذكر أن فيليكس لديه كتاب يطرح فيه العديد من الاسهامات الخاصة بالتنمية المستدامة وتحسين المدن الحضرية وتنمية اقتصاديها الحضاري ، وسيتم طرح الكتاب خلال هذا العام .

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة