“فينكس بتروليم” تتكفل بعدد من المدارس بالفلبين ضمن تعزيز حصتها بالمسئولية المجتمعية للشركات

“فينكس بتروليم” تتكفل بعدد من المدارس بالفلبين ضمن تعزيز حصتها بالمسئولية المجتمعية للشركات
16 / 05 / 2018

أعلنت شركة “فينكس بتروليم عن زيادة حصتها المقدمة بقطاع المسئولية المجتمعية للشركات ، من خلال زيادة إجمالي أعداد طلاب المدارس التي ترعاهم الشركة دراسيا في جميع أنحاء الفلبين ، فضلا عن زيادة إجمالي أعداد التلاميذ بالصف الابتدائي والذي انتقلوا صف دراسي أعلى خلال العقد الماضي.

وخلال العام الجاري ، شهدت مؤسسة المسئولية المجتمعية التابعة لمؤسسة “فينيكس” في الفلبين ، حيث دعمت 3121 طفلا انتقلوا إلى الصف الأول الابتدائي عقب مرحلة رياض الأطفال من مختلف المدارس بجميع أنحاء البلاد.

وقالت الشركة ـ في بيان لها ـ إن تلاميذ المدارس ضمن 14 مدرسة تعتمد بشكل كامل على فينكس في مدن باتانجاس وكالابان ومانيلا وأكلان وسيبو وإيلويلو ومدينة دافاو.

وساعدت مؤسسة فينيكس الفلبينية الشباب الفلبيني في بدء حياتهم من خلال السماح لهم بالدراسة مجانًا من خلال برنامج Adopt-A-School ، وهو البرنامج الذي بدأ في عام 2009.

وأول مدرسة تم تبنيها من قبل الشركة هي “فيسينتي هيزون” الابتدائية في مدينة دافاو ، وتم توسيع المشروع ليشمل 23 مدرسة حكومية في جميع أنحاء البلاد : ستة في لوزون ، وسبعة في فيساياس و 10 في مينداناو.

وتتحمل فينكس الراتب الشهري لمعلمي المدارس في رياض الأطفال ، وتتبرع بالكتب الدراسية كامة لمكتباتها ، لتمكين الأطفال برياض الأطفال ـ مرحلة ماقبل المدرسة ـ من التعلم مجانا.

وقالت الشركة إنها قامت ببناء مكتبات “فينكس” في مدارس مختلفة في جميع أنحاء البلاد ، حيث تم تجهيزها بالكتب والطاولات والكراسي وغيرها من المواد التعليمية.

وأضافت أن موظفيها يتم إرسالهم دوريًا للانضمام إلى برنامج “Brigada Eskwela” في كل عام دراسي ، حيث يساعدون في تنظيف غرف الصف وتجديدها.

وإلى جانب برنامج “Adapt-A-School” ، قالت الشركة إنها دعمت أيضًا برنامجا طموحا للشباب غير الملتحقين بالمدارس ، والعاطلين عن العمل ، والذين يتطلعون إلى تعلم مهارات جديدة ، من خلال نظام التعلم البديل “ALS” وهو برنامج مجاني للتعليم المعيشي في وزارة التعليم ، تم تنفيذه بدعم “فينكس”.

وحتى الآن، قامت مؤسسة “فينكس” للمسئولية المجتمعية بدعم مدرستين من مدارس”ALS”، وهما مدرسة F. Bangoy Central الابتدائية في مدينة دافو ومدرسة Banisil المركزية الابتدائية في مدينة “جنرال سانتوس”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة