قافلة طبية لأهالي العمرانية ضمن مبادرة “أهالينا”

قافلة طبية لأهالي العمرانية ضمن مبادرة “أهالينا”

 

بدأت فعاليات مبادرة “أهالينا”، لعلاج المواطنين بعزبة فكيهة، في الكونيسة بالعمرانية، والتي تهدف المبادرة إلى الكشف على المواطنين وصرف العلاج لهم بالمجان، وتشمل تخصصات “باطنة، عظام، جلدية، رمد، نساء وتوليد”، كما حضرت الدكتورة منال ميخائيل، نائب محافظ الجيزة لشئون المرأة والعشوائيات.

كما أعلن الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، في وقتًا سابق عن إطلاق مبادرة “أهالينا” لتقديم الخدمات للمناطق العشوائية بكافة محافظات الجمهورية.

وقامت القافلة تحت رعاية محافظة الجيزة، وحضر اللواء كمال الدالي، ومنال عوض نائب محافظ الجيزة، وبالتعاون مع نقابة الصيادلة بحضور الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن الحملة بدأت برفقة عددا من أطباء مستشفى القصر العيني، لتنفيذ قافلة طبية لقاطنى المنطقة في تخصصات ” أطفال ورمد ونساء وباطنة وعظام وجلدية” وصرف علاج للحالات بالمجان، بالإضافة إلى صرف علاج فيروس سى، وتوزيع احتياجات أخرى تبرع بها نقيب الصيادلة الدكتور محيى عبيد.

وأكد أن إدارة ملف العشوائيات لا يتوقف عند حد إنشاء مساكن لهم، بل يتطلب الأمر إلى بناء أهالي العشوائيات بتنفيذ البرامج الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي بعد دعم كامل قام به اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة ونقيب الصيادلة د.محى عبيد، ودعا لتكاتف كل الجهود لدعم استمرار المبادرة وتعميم عملها في شتى محافظات الجمهورية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة