قافلة طبية للقضاء على فيروس سي بمحطة توليد كهرباء البرلس

قافلة طبية للقضاء على فيروس سي بمحطة توليد كهرباء البرلس
04 / 09 / 2018

شهدت محطة كهرباء البرلس بمحافظة كفر الشيخ، قافلة طبية للكشف عن «فيروس سي» ضمن المرحلة الثانية من الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سي 2020 بكفرالشيخ.

وقال عزت غبور مدير الإدارة الصحيبة ببلطيم، إن الحملة تستهدف الفئات العمرية من سن 18 وحتى 60 عامًا، الذين لم يسبق لهم تلقي علاج فيروس سي من قبل، والذين تسمح حالتهم الصحية بتلقي العلاج، وأن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية وضعت بروتوكول علاجي محدد للمرضى الذين سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم داخل قوافل الكشف عن فيروس سي، وجميع المرضى يحصلون على العلاج بالمجان.

وأضاف غبور، أن المسح الطبي يعتمد على سحب العينات وعمل تحليل الأجسام المضادة للفيروس ELISA ، ثم إجراء تحليل الحمض النووي للفيروس  PCRللحالات الإيجابية لتحليل الأجسام المضادة، بعدها يتم الكشف الطبي على الكبد وفحصه بالموجات الصوتية ثم صرف العلاج طبقًا للبروتوكولات المعتمدة من الوزارة.

وأشار إلى إن المريض يتم الكشف عليه باستخدام «الإليزا»، لبيان ما إذا كان يحمل أجسام مضادة للفيروس من عدمه، وإذا ثبت إصابته يتم الحصول على عينة دم من المريض لعمل تحليل PCR وإجراء 5 تحاليل أخرى لتقييم الحالة، وهي تحاليل وظائف الكبد والكلى وصورة دم وتحليل للكشف عن فيرس «بي» وموجات صوتية على البطن.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة