الحكومة تقر عدة قرارات داعمة لرؤية 2030 لأهداف التنمية المستدامة ودعم الشباب

الحكومة تقر عدة قرارات داعمة لرؤية 2030 لأهداف التنمية المستدامة ودعم الشباب
بقلم admin

وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بخصوص اتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامي للتنمية، للمساهمة بتمويل إضافي في مشروع مكافحة أنفلونزا الطيور، بمبلغ يعادل نحو 10 ملايين دولار والموقعة بتاريخ 18 مايو 2017.

ويهدف المشروع إلى دعم القدرات الفنية لمكافحة انفلونزا الطيور، مع استكمال الإجراءات الدستورية لإحالة مشروع القرار إلى مجلس النواب لإقراره.

كما وافق رئيس الوزراء خلال اجتماعه الذي عقد مؤخرا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعتي أرض مملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة بني سويف، وذلك لإقامة مشروعات تخدم أبناء المحافظة، تشمل إقامة منطقة سكنية، وأخرى لوجستية وتجارية لخدمة المنطقة الصناعية بجوار بياض العرب ببني سويف.

وأكد المهندس شريف اسماعيل، حسبما أورد بيان مجلس الوزراء،على أهمية ملف الأصول غير المستغلة الذي يشغل ترتيباً متقدماً ضمن أولويات الحكومة، حيث وجه باستكمال حصر كافة الأصول غير المستغلة وإرسالها إلى وزارة التخطيط في أسرع وقت لوضع تصور متكامل حول سبل الاستفادة منها على الوجه الأمثل، بما في ذلك الأصول التي تمتلكها الشركات، والمؤسسات التابعة للدولة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة