قروض ميسرة للمرأة المعيلة لإقامة مشروعات صغيرة بالشرقية

قروض ميسرة للمرأة المعيلة لإقامة مشروعات صغيرة بالشرقية
01 / 01 / 2018

من أجل توفير حياة كريمة للمرأة المعيلة بمحافظة الشرقية، قرر محافظ الشرقية منحها قروض لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل وتحويل الطاقات المعطلة القادرة على العمل إلى طاقات منتجة.

وأكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، في بيان صحفي، على أهمية توفير تمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لخلق فرص عمل، وتنشيط الطاقات المعطلة إلى طاقات منتجة لتحسين مستوى معيشتهم، مطالبا بضرورة تسهيل العقبات التي تواجه هذه المشاريع حتى تتمكن من توسيع نطاق العمل برأس مال بسيط.

وفي السياق ذاته، قال علي عبد الرحمن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، إنه يتم توفير قروض صغيرة ميسرة «قروض مستحقة» بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي ولجان الزكاة بالمحافظة وبنك ناصر الاجتماعي للحالات الأولى بالرعاية، يسدد على عامين لتمويل مشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة ومساعدتها لأن تصبح عنصرا فاعلا في المجتمع بدلًا من فرد متلقي الدعم بتنفيذ مشروعات صناعية وتجارية وخدمية ومنزلية ومشروعات إنتاج حيواني.

وأكد أن القرض يستهدف المرأة التي تحصل على دخل ضمان شهري والمرأة المعيلة ذات الدخل البسيط والمرأة المستحقة للدعم والمرأة القادرة على العمل وليس لها دخل، مشيرا إلى أن «قرض مستورة»يستهدف المرأة من عمر (21 إلى 60) عامًا، وأنه يتم إجراء البحوث الاجتماعية لحصر الحالات المستحقه للقرض بإدارات التضامن الاجتماعي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة