تتويج أبطال قصص نجاح “بطل كل يوم” بتكريم الرئيس

تتويج أبطال قصص نجاح “بطل كل يوم” بتكريم الرئيس
01 / 08 / 2019
بقلم دينا محمد -

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الختامية للفعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب الذى اختتمت فعالياته أمس في العاصمة الإدارية الجديدة، عددا من النماذج الشبابية إشادة بما حققوه من إنجازات في الفترة السابقة.

ورصدت بوابة “سى إس آر إيجيبت” لحظات تتويج قصص النجاح بتكريم الرئيس عقب عرض فيلم تسجيلي بعنوان “بطل كل يوم” يستعرض عددا من النماذج الناجحة بالمجتمع المصري من ذوي القدرات الخاصة والذين رفضوا الاستسلام وتحدوا كل الظروف بإرادة قوية من أجل تحقيق أهدافهم ويجسد حرصهم على تجاوز أي دعوات يأس واستبدالها بمسيرة إصرار على العمل الجاد لبناء مستقبل أكثر إشراقا ولكونهم نماذج يحتذى بها داخل المجتمع المصرى.

وإليكم النماذج الناجحة:

1_ زينب رمضان، مهندسة اختبارات بأكبر محطة طاقة شمسية فى العالم بأسوان( بنبان)

2- هيثم السيد مدرس وصاحب فكرة “عربية الحواديت”، لتثقيف أطفال الريف حيث وزع 68 ألف كتاب مجانا، منظم ورش حكايات للأطفال لتبسيط الكتب التي تم توزيعها وترغيبهم في القراءة والاطلاع.

 

 

3- مريم عادل عزب، فارسة مصرية حاصلة على الميدالية الذهبية فى الألعاب العالمية لأولمبياد الخاص أبوظبى 2019.

 

4- شريف العبد مهندس وثانى مصرى يتسلق قمة إفرست، وهومهندس مدني يعمل بمجال تخصص إدارة المشروعات بدبي كمدير إقليمي واستراتيجي لتطوير أنظمة إدارة المشروعات، ويشتهرعلى مواقع التواصل الاجتماعي بأنه أحد أهم متسلقي الجبال والمرتفعات العالية، تجربته في تحدي الصعاب وقصة نجاحه، حيث بدأ تسلق الجبال منذ 4 سنوات بالمشي الطويل، وتم تصنيفه شهر مايو الماضي كثاني مصري تسلق قمة جبل إيفرست.

 

 

5- محمد كيلانى بطل ماراثون لذوى القدرات الخاصة، ومهندس نظم معلومات وهوأول عربي وإفريقي يقطع المسافة بين القاهرة والعين السخنة سيرا بطرف صناعي خلال 3 أيام.

 

6- دهب غريب، حاصلة على بكالوريوس تجارة خارجية، وصاحبة مشروع عربة طعام “أم دهب”.

 

 

7_ أوليفيا جرجس طالبة بحث علمى.

 

8_ فرح الديبانى، أول مصرية تغنى بأوبرا باريس.

 

 أصحاب المواهب الغنائية

  • هديل ماجد مصطفى عبد العال الشهيرة من ذوي القدرات الخاصة التي روت تجربتها في تحدي الصعاب لتحقيق حلمها في الغناء، وقالت إنها تخرجت من كلية الآداب قسم الفلسفة، ودرست في أكاديمية الفنون، والتحقت بالملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة وحصلت هديل على جائزة سيد مكاوي للغناء الفردي عن مصر على مستوى 31 دولة عام 2017 و 2019، ولقبت بـ”بأم كلثوم أولادنا”.

وأعربت عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما حققه من انجازات لذوي القدرات الخاصة ولمصر، وقالت “حضرتك دائما رافع راسنا لفوق.. ونحن لسنا مهمشين في المجتمع بل بالعكس لينا تأثير وهدف”، كما أعربت عن تمنيها في أن تكون سفيرة مصر للغناء على مستوى العالم.

 

2- صاحبة الصوت الرائع مريم كمال.

تكريم منتخب شباب اليد

كرم الرئيس أبطال منتخب شباب اليد بعد تحقيق الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم، التي أقيمت في إسبانيا.

 

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة