«قناة السويس للحاويات»: لدينا أنشطة مسئولية مجتمعية بشمال سيناء

«قناة السويس للحاويات»: لدينا أنشطة مسئولية مجتمعية بشمال سيناء
07 / 05 / 2018

قال هاني النادي رئيس الاتصالات الخارجية والعلاقات الحكومية بشركة قناة السويس للحاويات، إن الشركة لديها عدة أنشطة في المسئولية المجتمعية تقوم بعا في شرق بورسعيد وشمال سيناء، بحيث تكون هناك بصمة للشركة نحو المجتمع في المكان الذي تتواجد به.

وأضاف «النادي» ـ خلال كلمته بفقرة تجارب ومشاركات لتحقيق التنمية في الجلسة الثانية للملتقى السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية في مصر ـ أن الملفات الرئيسية التي تعمل عليها الشركة في مجال المسئولية المجتمعية هي «التعليم والصحة والبيئة»، ويتم العمل على تلك الملفات بالتنسيق مع الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن الشركة تعمل في قطاع التعليم عن طريق المساهمة في تأسيس المدارس لأن الاهتمام بالتعليم سيساعد على إحداث طفرة في التنمية المستدامة بمحافظة شمال سيناء، موضحًا أن هدف الشركة الرئيسي هو الاستثمار في البشر.

ولفت إلى أن الشركة قررت إنشاء مدرسة ثانوية بقرية بالوظة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، وذلك من خلال مبادرة «تعليم أفضل مستقبل أفضل» التي أطلقتها الشركة، موضحًا أن قرية بالوظة لم يكن بها مدرسة ثانوية وأقرب مدرسة في المنطقة تبعد عن القرية بـ 15 كيلو متر مما دفع الأهالي للخوف على بناتهم ومنعهم من استكمال تعليمهم بعد المرحلة الإعدادية، والمدرسة التي قررنا إنشاءها ستكفل حق هؤلاء التلاميذ بالتعليم.

وتابع أن الشركة عملت في مجال الصحة على مشروعات رفع كفاءة مستشفى النصر ببورسعيد، لافتًا إلى أنه في مجال البيئة قامت الشركة بعمل مشروع «إحياء ورقة» لإعادة وتدوير الأوراق المستهلكة في العملية التعليمية بالمدارس.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة