«قومي للمرأة» يسلم 32 ألف شهادة أمان للنساء من خلال فروعه بالمحافظات

«قومي للمرأة» يسلم 32 ألف شهادة أمان للنساء من خلال فروعه بالمحافظات
08 / 08 / 2018

تمكن المجلس القومي للمرأة، من خلال فروعه بمحافظات الجمهورية، من تسليم 32 ألف شهادة أمان حتى الآن، والتي تم استخراجها في مارس 2017، وجار العمل على تسليم باقي الشهادات كمرحلة أخيرة للسيدات المعيلات لأسرهنّ والأكثر احتياجًا.

ويحرص «القومي للمرأة» على مساعدة المرأة المعيلة في تحقيق الأمان المستقبلي لأبنائها وأفراد أسرتها، والحصول على تغطية تأمينية تسهم في شعورها بالأمان والاطمئنان النفسي والاجتماعي على أسرتها، خاصة في حالة الوفاة أو التعرض لحادث أدى لوفاتها.

يأتي ذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، ووزارة الأوقاف، والبنك الزراعي المصري من خلال المنحة المقدمة من وزارة الأوقاف وقدرها 25 مليون جنيه لمنح 50 ألف سيدة شهادة أمان للمصريين، حيث فازت 7 سيدات بمبلغ 10 آلاف جنيه في عمليات السحب والتي تتم كل ثلاثة أشهر، و14 حالات وفاة، حيث يتواصل المجلس مع البنك الزراعي المصري في المحافظات لمساعدة أُسر الحالات التي توفيت أو السيدات التي فازت بعمليات السحب للحصول على مستحقاتهن أو مستحقات ورثتهن.

يُذكر أن شهادة أمان هي تأمين على الحياة حيث تعطي للورثة 10 آلاف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية، وفي حالة الوفاة بحادث تعطي 50 ألف جنيه أو معاش شهري لمدة خمس أو عشر سنوات، حسب رغبة المنتفعين من الشهادة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة