«كايرو فستيفال» تتعاون مع «مصر الخير» لتنمية إحدى قري صعيد مصر

«كايرو فستيفال» تتعاون مع «مصر الخير» لتنمية إحدى قري صعيد مصر

وقعت كايرو فستيفال سيتي – التابعة لمجموعة الفطيم العقارية بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، وذلك في إطار حرص مجموعة الفطيم العقارية على تقديم الدعم لتنمية وتمكين القرى الأكثر احتياجًا في صعيد مصر.

وتأتي المبادرة توافقًا مع رؤية مصر 2030 وتكاملًا مع الرؤية العالمية للقضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة لقاطني المناطق الأكثر احتياجاً، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وشهد التوقيع فضيلة الدكتور علي جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وقام بتوقيع بروتوكول التعاون كل من المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، محمد عبد الرحمن، المدير التنفيذي لمؤسسة مصر.

وتستهدف هذة المبادرة خلال عام واحد في تطوير قرية منشاة الدهب القبلية في محافظة المنيا بصعيد مصر من خلال عدة أنشطة من بينها: تنمية وتطوير مدرسة منشأة الدهب القبلية الإعدادية، وتطوير مدرسة تعليم مجتمعي، تسقيف ورفع كفاءة 24 منزلاً، توصيل 15 وصلة مياه شرب منزلية، بالإضافة إلى تنفيذ قافلة بيطرية.

وأشاد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بالمبادرة، مضيفًا أن المبادرة تعكس تطوير قرية منشاة الدهب القبلية، النموذج الرائد الذي تقدمه مؤسسة مصر الخير في التعاون بين اضلاع المثلث الذهبي المتمثلة في منظمات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص.

ومن جانبه، وقال العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن مجموعة الفطيم العقارية تحرص على دورها المجتمعي في جميع المجالات مثل التعليم، والصحة وغيرها، وتركز هذه المبادرة علي تطوير وتمكين القرى الأكثر احتياجًا في ربوع مصر.

وتأتي مبادرة تطوير قرية منشاة الدهب القبلية في محافظة المنيا والتي يصل عدد سكانها إلى حوالي 19 ألف مواطنًا، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، بمثابة خطوة أخرى للمجموعة في سبيل تحقيق مسؤوليتها تجاه دعم المواطنين الأكثر احتياجًا، حيث يمثل الشعب المصري حجر الزاوية لتنمية المجتمع وازدهاره والنهوض باقتصاده نحو غد أفضل.

وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، عن سعادته بالتعاون مع مجموعة الفطيم العقارية في مبادرة تطوير قرية منشاة الدهب القبلية بمحافظة المنيا والتي تهدف إلى تطوير العديد من المنشئات والمنازل.

وأضاف أن مجموعة الفطيم العقارية تمثل هي الشريك الأمثل في هذه المبادرة لخبرتها الطويلة في مجال التطوير العقاري.

وأوضح أن استراتيجية المؤسسة تهدف إلى خدمة وتطوير و دعم المجتمع المصري من أجل توفير الحياة الكريمة في جميع ربوع مصر، وذلك من خلال التركيز على مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والابتكار والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة الاجتماعية الأخرى والتنمية المتكاملة.

وذكر المدير التنفيذي، أن هذه ليست المبادرة الأولى التي نتعاون فيها مع المجموعة التي سبق التعاون معها في حملات مختلفة استهدفت توفير الإمداد الغذائي اللازم لأكثر القرى والنجوع المصرية احتياجًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة