كشف حساب المسؤولية المجتمعية بمصرف أبو ظبي الإسلامي

كشف حساب المسؤولية المجتمعية بمصرف أبو ظبي الإسلامي

تلعب المسؤولية المجتمعية دورا هاما في بنك أبوظبي الإسلامي مصر، ويضع المصرف أنشطة المسؤولية المجتمعية والأعمال الخيرية على قمة أولوياته والتزاماته المستقبلية.

وتركز أعمال البنك في هذا المجال على القضايا الملحة في المجتمع المصري باعتبارها ركيزة أساسية في فلسفة وصياغة إستراتيجية البنك للتنمية المجتمعية، وشارك البنك في هذه المجالات بالتعاون مع كبرى المنظمات والجمعيات الأهلية العاملة بمصر وذلك لبناء الجسور نحو مستقبل أكثر أشراقاً وصحة بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

فى مجال الرعاية الصحية

قدم البنك الدعم للعديد من المبادرات، والمؤسسات، والمنظمات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمجتمع المصري، ومن المستشفيات الجامعية حتى وحدات الرعاية الصحية المحلية والجمعيات الأهلية، ويسعى البنك لتوفير أهم الاحتياجات الصحية للفئات والأفراد الأكثر احتياجاً.

وشارك مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر في المبادرات التالية:

1- دعم كفاءة وقدرة وحدة العناية المركزة بمستشفى الزقازيق الجامعي، والتي تقدم العلاج لقرابة 18 ألف مريض شهريًا من خلال توفير أحدث أجهزة القلب والأوعية الدموية.

2- توفير الاجهزة الطبية اللازمة للحد من النزيف اثناء العمليات الجراحية لمستشفى قصر العيني التابع لجامعة القاهرة.

3- الشراكة مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي لرعاية عدد من العمليات الجراحية، وتقديم الرعاية الطبية الأساسية للمريضات.

4- تجهيز مستشفى كلية الطب بجامعة الفيوم بمعدات طبية لعلاج مرضى القلب لتطويرالخدمات الطبية والتعليمية المقدمة.

5- دعم عيادات مستشفى الغراقة الخيري بمركز أجا في الدقهلية والتى تقدم خدمات رعاية صحية مجانية للمواطنين.

6- التبرع بأجهزة أشعة الموجات فوق الصوتية لصالح وحدة الرعاية الصحية الخاصة بالجمعية المصرية للأوتيزم (التوحد) في منطقة كوم بكار، حيث لم تتوافر امكانيات الرعاية الصحية.

فى مجال التعليم

ركز البنك على التعليم باعتباره حقاً مكفولاً للجميع وعاملاً أساسيًا في تقدم المجتمع، فضلاً عن دعم التدريب المهنى الأساسى للتطور ورفع الكفاءات، وشارك البنك فى المبادرات التالية :

1-التعاون مع كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية فى سداد الرسوم الدراسية المتأخرة للطلبة الغير قادرين، لإزالة العوائق المادية التي تحول دون تخرجهم واندماجهم في الحياة العملية.

2- التعاون مع مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتدريب فريق التمريض وتطوير مهاراته وكفاءته من خلال عدة برامج بالتنسيق مع مؤسسات طبية دولية.

3- أهتم مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر بالتوسع الجغرافي في أعماله الخيرية ليشمل صعيد مصر.

فى الجانب المجتمعي

شارك المصرف في العديد من المشروعات الخيرية في مناطق الدلتا وصعيد مصر، حيث استفاد من تلك المشروعات شرائح المجتمع الأكثر احتياجاَ.

1- شارك البنك فى توفير التمويل اللازم لاستكمال بناء «مجمع أبرار للأعمال الخيرية والتنمية» في قرية بني صريد بمركز فاقوس في محافظة الشرقية، حيث يضم المجمع مسجدًا ومركزًا تعليميًا، وتأسيس مجمع سكني للمعاقين ذهنياً والعديد من المشروعات السكنية والتنموية الأخرى لصالح الأيتام والمرأة المعيلة برعاية «مؤسسة أبرار مصر لذوي الاحتياجات الخاصة».

2- شارك مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر «مؤسسة نور على نور الخيرية» للمساهمة في بناء مستشفى طب وجراحة الأطفال في الشيخ زايد.

3- ساهم مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر في مساندة «جمعية أولادي للأيتام» لإنشاء معمل حاسب آلى حديث، كما شكل فريقًا من العاملين المتطوعين للإشراف على الدورات التدريبية على الحاسب الآلى، فضلاً عن توفير ماكينات لمشغل الحياكة وتدريب الأيتام على استخدامها لاكتساب المهارات الحرفية اليدوية وتمكينهم من الإنتاج بغرض البيع.

4- كما شارك فى مبادرة فك كرب الغارمين التي أطلقتها مؤسسة مصر الخير لسداد مديونيات عددًا من الغارمات وتحريرهم من السجن لمنحهم وعائلاتهم فرصة لمستقبل أفضل.

الخطوات المستقبلية:

أكد مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر التزامه بدوره في دعم مشروعات المسئولية المجتمعية، موضحا أنه سيستمر في دعم المبادرات المتعلقة بالصحة والتعليم باعتبارهما من أهم المجالات التي تمس حياة المواطن المصري.

ووفقا للبنك سيعمل على المساهمة في مشروعات قومية حيوية جديدة، وسوف يضع البنك خطة مفصلة بأنشطة المسئولية المجتمعية للتأكد من وصول الخدمات إلى الشرائح الأكثر احتياجًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة