كشف حساب المسئولية المجتمعية ببنك “كريدي أجريكول”

كشف حساب المسئولية المجتمعية ببنك “كريدي أجريكول”
16 / 03 / 2017

يعد بنك “كريدي أجريكول”مصر ، أحد البنوك التابعة لمجموعة كريدي أجريكول العالمية  وهي إحدى المؤسسات المالية الرائدة في فرنسا ، والتي تتمحور إستراتيجيتها حول العميل والمجتمع ،  كما أنه يهدف لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الحقيقي في كل الدول التي يعمل بها، عن طريق دعم المشروعات التي يقوم بها عملاؤه في كافة قطاعات التجزئة المصرفية، بجانب نشاط البمك الفعال تجاه المسئولية المجتمعية.

ولأن التعليم أداة مهمة لتنمية الفرد، ويعمل أيضا كدرع لحمايتهم من تحديات المستقبل، فقد قام كريدى أجريكول برعاية 191 مدرسة مجتمعية في صعيد مصر، والتي توفر التعليم لحوالي 6000 طالب وطالبة.

ولأن الحكومة ترعى المدارس فى المناطق التى تحتوى على 500 طالب أو أكثر، فأسست المدارس الأهلية ، والتي توفر التعليم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 14 في المناطق الريفية التى يقطن فيها عدد قليل من السكان، كما أن البنك يمول تجديد وتحسين الفصول الدراسية، وتوفير مكاتب وكراسي وجميع التكلفة المطلوبة لإدارة المدرسة.

وأنشأ “كريدى أجريكول” 5 مدارس جديدة في محافظة أسيوط، بالإضافة إلى تحمل التكلفة الخاصة بتشغلها ، ويقوم موظفو البنك بفروع صعيد مصر بالمشاركة في الزيارات الميدانية للمدارس ومتابعتها.

ويوجد العديد من المواطنين في مصر محرومين من أساسيات الحياة ، ومنها “مياه الشرب”، لذلك قام “كريدي أجريكول” بمبادرة لتوصيل مياه الشرب إلى المنازل المعدومة في صعيد مصر، لتوفر للفقراء ترف بسيط من المياه الجارية النظيفة.

وبدأ المشروع بخمسمائة منزل ، حيث وصل إلى ثلاثة الآف منزل، والتي أثرت بالإيجاب على حياة أكثر من 9000 شخص محروم.

وبجانب العديد من المناطق في مصر المهملة والتي يعيش فيها الفقراء في أجواء غير صحية، منها منطقة مطار إمبابة، قام “كريدي أجريكول” باتخاذ أول خطوة بهذه المنطقة وعمل على ثلاثة مسارات متوازية للتنمية ، من خلال رفع مستوى العيادات المجتمعية وتجهيزها بأحدث المعدات، لتقديم خدمة طبية لائقة وانسانية للفقراء المقيمين بها، وقد جهزت العيادات بأحدث المعدات الخاصة، كما أنشأت عيادة العيون، عيادة الأسنان، والتي تخدم أكثر من 400 مريض مجانا شهريا، بالإضافة إلى غرفة عمليات العيون التي خدمت حوالي 1000 مريض.

ومن خلال إسهام البنك تجاه المجتمع، وفر أجواء تعليمية صحية للطلاب وقام أيضا بمشروع تمويل فصول محو الأمية للبالغين، حيث طور مدرسة مصطفى كامل، التي تم تجديدها بالكامل، منها تجديد الفصول ودورات المياه، وزاد معدل الفصول بالمدرسة إلى 25 فصلا لمحو الأمية والذى يخدم 375 طالبا ، ويوفر التعليم الأساسي الذى يؤهل الكبار إلى الانتقال إلى المرحلة الإعدادية والثانوية بعد ذلك.

هذا بجانب دوره في الحفاظ على البيئة، وتطوير وبناء منطقة سكنية صحية وملائمة للمعيشة، وتبنيه مشروعا لتنظيف القمامة وغرس الأشجار لتكرير هواء نقي ، وساهم في  إزالة 1500 طن من القمامة من الأحياء الفقيرة تماما.

وقام اتحاد بنوك مصر بمبادرة شملت العديد من المشروعات الاجتماعية ومنها مشروع العشوائيات بحلوان، حيث تكلف هذا المشروع مبالغ ضخمة ، حيث شارك العديد من المؤسسات ومنهم بنك “كريدى اجريكول” فى تمويل هذا المشروع للمناطق الفقيرة بحلوان.

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي والمياه، بالإضافة إلى تحسين خطوط الكهرباء من حيث إنارة الطرق، ورصف الطرق وتشجيرها.

وللسنة الرابعة على التوالي في شهر رمضان المبارك الماضي، ساهم “كريدى أجريكول” مع موظفيه وعملاءه في مبادرة توزيع  كرتونة رمضان على المحتاجين، وعلما بالوضع الاقتصادي الحالي الذى أدى إلى زيادة في الأزمات المالية والمعاناة لدى العديد من العائلات، قام البنك بتفعيل المبادرة بإشراك الموظفين والعملاء للتبرع بالمال ومجهودهم لنجاح المبادرة، وهذا يعد هدف البنك لكل عام، وهو مساعدة وإطعام عدد أكبر من العائلات المحتاجة، وقد ارتفع عدد كرتونة رمضان تدريجيًا على مدار 4 سنوات لتصل إلى 8270 كرتونة في عام 2016.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة