كوريا الجنوبية والبنك الإفريقي يدشنان صندوق للاستثمار في الطاقة

كوريا الجنوبية والبنك الإفريقي يدشنان صندوق للاستثمار في الطاقة

وقعت حكومة كوريا الجنوبية وبنك التنمية الأفريقي خطاب نوايا لتدشين صندوق للاستثمار في مجال الطاقة “كوريا ـ إفريقيا” (KEIF) ، بهدف الوصول الشامل إلى الطاقة.

جاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي 2018 للمؤسسة الإفريقية المنعقد في بوسان

وبموجب الخطاب يقدم البنك الإفريقي للتنمية دعما مهما لرفع التحديات الجديدة في مجال الطاقة بإفريقيا بما يمكن من ضمان ولوج عالمي للطاقة بالقارة.

وسيتولى البنك قيادة وإعداد مشروعات التنمية بالتشاور مع دول المنطقة الأعضاء، في حين ستخصص كوريا الجنوبية مبلغ 600 مليون دولار على مدار خمس سنوات على شكل تمويلات بشروط تفضيلية وعادية لمختلف العمليات الطاقية وبصفة خاصة توفير الطاقة لفائدة الأسر والمدارس والمستشفيات والفلاحة والصناعة.

وخلال اجتماع المؤسسة الإفريقية ، وقعت كوريا الجنوبية، أيضا، على مذكرة تفاهم مع شركة بووير إفريقيا، حيث ستعمل على دعم قطاع الطاقة في إفريقيا لاسيما البنيات التحتية لخطوط الطاقة الكهربائية.

وتركز الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية لعام 2018، المنعقدة في بوسان (كوريا الجنوبية) من 21 إلى 25 ماي، بالخصوص على تسريع وتيرة التصنيع في إفريقيا، وهو مجال يشكل إحدى الأولويات الاستراتيجية الخمس للمؤسسة الإفريقية. وتمثل فرصة للمسؤولين من مختلف بلدان القارة لتبادل الآراء والأفكار فيما بينهم وأيضا مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين حول هذا الموضوع.

ويعمل البنك وحكومة كوريا على تنفيذ الترتيبات المفصلة بالخطاب خلال الأسابيع القادمة ليتمكنوا من تقديم الدعم الفعال للمشروعات في وقت مبكر قبل نهاية 2018.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة