“كوكاكولا” : سنعيد للطبيعة كمية مياه تعادل مانستخدمه في الإنتاج بحلول 2020

“كوكاكولا” : سنعيد للطبيعة كمية مياه تعادل مانستخدمه في الإنتاج بحلول 2020

تستهدف شركة “كوكاكولا” ـ عملاق المشروبات الغازية العالمي ـ أن تعيد إلى الطبيعة كمية من المياه تعادل ماتستخدمه في الإنتاج وذلك بحلول عام 2020.

وذكر الكاتب هيو ويلش ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة رويال دي إس إم” في مقال له حول أهمية الاستدامة كاستراتيجية للشركات ـ أن كوكاكولا أفادت بأنها نجحت خلال عام 2014 بإعادة نحو 126.7 مليار لتر من المياه المستخدمة في عمليات التصنيع إلى المجتمعات والطبيعة مجددا من خلال معالجة مياه الصرف الصحي.

وأكد الكاتب أن شركتي “كوكاكولا” و “باير” تعتبران جزءا من المنظومة العالمية لإعداد تقارير متكاملة بشأن الأهداف المستدامة القابلة للقياس.

وأضاف أنه من بين أكبر 100 كيان اقتصادي في العالم هناك 63 شركة تضطلع بمسئولية كبيرة حيال أهداف التنمية المستدامة حول العالم.

وأوضح أن شركة “باير” ساهمت في تعزيز حركة إعداد التقارير المتكاملة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة القابلة للقياس ، حيث بدأت في دمج تقاريرها المالية والاستدامة عام 2013 ، وأسست قطاع للاستدامة على مستوى مجلس الإدارة ، وتم إلحاقه بعضو مجلس الإدارة المسئول عن الموارد البشرية والتكنولوجيا والاستدامة.

وشدد على أهمية الحاجة لمطالبة الشركات بالعمل بطريقة مسئولة ، حيث أن العالم بات شفافا للغاية حاليا ، والمستهلكون ووسائل الإعلام والحكومات وحتى المجتمعات المحلية يطالبون بالمصداقية وينظرون إلى قنوات المسئولية المجتمعية للشركات بشكل أكثر حزما.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة