كيالي: العائد الاجتماعي على الاستثمار يساعد المؤسسات على تعزيز الاستدامة

كيالي: العائد الاجتماعي على الاستثمار يساعد المؤسسات على تعزيز الاستدامة
01 / 03 / 2024

أكدت الدكتورة دينا الكيالي، الرئيس التنفيذي للعمليات في CSR Arabia، أن العائد الاجتماعي على الاستثمار (SROI) يمكن أن يساعد المؤسسات على تعزيز الاستدامة.
وأشار كيالي إلى أن العائد على الاستثمار هو وسيلة لحساب القيمة الاجتماعية لأنشطة المؤسسة، بناءً على مبادئ تحليل التكلفة والعائد.
جاءت تصريحاتها خلال المنتدى الرابع عشر للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ.
وأوضحت كيالي أن SROI يمكن أن يساعد في “تحسين صورة علامتك التجارية، وتعزيز قضيتك للحصول على المزيد من المنح المالية، والأخذ بمقترحك لمتابعة مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات بشكل أكثر جاذبية وإعادة تحديد استراتيجية الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية للشركات”.
وأضافت أنها تساعد أيضًا في تقدير التأثيرات المستقبلية وتقييم تأثيرات المشروعات الحالية أو السابقة بالإضافة إلى بناء علاقات أقوى مع أصحاب المصلحة في المجتمع ومقدمي المشاريع.
وأوضحت أيضًا أن إطار SROI يوضح كيفية إنشاء التغيير من خلال قياس النتائج الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ويستخدم القيم النقدية لتمثيلها.
وأضافت أن العائد على الاستثمار (SROI) يساعد في إدارة وتوصيل القيمة الاجتماعية التي يخلقها المشروع في شكل رقم قابل للقياس يمكن فهمه من قبل جميع أصحاب المصلحة المعنيين.
وأخيراً دعت إلى النظر في مصطلح آخر وهو “عائد الاستثمار المستدام” وهو وسيلة لقياس تأثير استثمار أو مشروع على المجتمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة