لافارج أفريقا تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أفضل 50 شركة للـ “CSR”

لافارج أفريقا تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أفضل 50 شركة للـ “CSR”
13 / 02 / 2020

فازت شركة “لافارج أفريقيا” النيجيرية بالمرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل 50 شركة في مجال المسئولية المجتمعية للشركات وفقا لتصنيف مؤسسة فوربس أفريقيا للتنمية المستدامة لعام 2019.

وتأتي جوائز فوربس أفريقيا تتويجا لتقييم تأثير أكثر من 910 منظمات تعمل في نيجيريا على مدار 13 عاما.

وبحسب فوربس أفريقيا ، استندت معايير اختيار مشاركة الشركات والاعتراف بها ضمن الجائزة على أساس الاستثمارات الوطنية والدولية في مشروعات المسئولية المجتمعية للشركات والاستدامة في الفترة المذكورة آنفا ، كما ركز التقييم على مدى تضمين المؤسسة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأصحاب المصلحة الذين تأثروا بالبرامج.

وقال مدير الاتصالات والشؤون العامة والتنمية المستدامة بشركة لافارج إفريقيا ، فولاسهادي أمبروز ميدبيم ، “إن الشركة متحمسة للغاية والجائزة شجعت على فعل المزيد”

وأضاف أن لافارج شركة رائدة عالميا في المسئولية المجتمعية للشركات (CSR) والاستدامة ،وتعد برامج المسئولية المجتمعية للشركات والاستدامة جزءا رئيسيا من أعمال المؤسسة.

وأوضح أن برامج التمكين للشركة تشمل أربعة مجالات أساسية للتدخل المجتمعي تشمل التعليم والصحة وتطوير البنية التحتية وأشكال الدعم الأخرى.

برامج محو الأمية

ولفت إلى أحد برامج المسئولية المجتمعية للشركات الرائدة في الشركة وتمثلت في المسابقة الوطنية لمحو الأمية ، في نسختها السادسة ، حيث ساهمت الشركة منذ عام 2014 في دعم تلاميذ المدارس الابتدائية العامة في جميع أنحاء البلاد وتطوير مهارات القراءة والكتابة وتحسينها ، واستفاد من البرنامج 700000 تلميذ في 665 مدرسة موزعة على 544 منطقة حكومية محلية.

كما قامت الشركة ببرنامج في ولايات أوجون وكروس ريفرز وجومبي ، عبر دعم رواد الأعمال والمشروعات بهدف خلق فرص عمل وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية ، حيث ساهمت لافارج أفريقيا بنحو 4200 ساعة عمل من خلال مبادرة مع أكثر من 380 متطوعا.

وأكدت الشركة التزامها بالزراعة التي لا تزال مصدر رزق لكثير من النيجيريين ، من خلال برنامج زراعة 26000 شتلة من الأشجار في محاجر الشركة حول المجتمعات المضيفة لتعزيز البيئة.

وقال أمبروز ميدبيم ، إن الشركة ركزت على أربعة مجالات حيوية البيئة والمناخ والطاقة والاقتصاد الدائري ، مشيرا إلى أن آخر تقارير للشركة لعام 2018 كشف انخفاض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل طن من المواد الأسمنتية إلى 542 كجم لكل طن ، بنسبة تراجع 5.7٪ عن عام 2017.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة