“لافارج أفريقيا” تنفق 666.63 مليون نيرة على المسئولية المجتمعية للشركات في نيجيريا

“لافارج أفريقيا” تنفق 666.63 مليون نيرة على المسئولية المجتمعية للشركات في نيجيريا
20 / 09 / 2018

أعلنت شركة”لافارج أفريقيا” عن إنفاقها مبلغ قيمته 663.63 مليون نيرة نيجيرية على مبادرات المسئولية المجتمعية للشركات في نيجيريا على مدار عام 2017.

وصرحت تيميتوبي أوجونتكون ـ رئيس قسم الاستدامة والعلامات التجارية للشركة خلال مؤتمر صحفي للشركة خول مسابقتها الوطنية الخامسة لمحو الأمية المقامة في لاجوس ـ بأن مبادرات المسئولية المجتمعية للشركات تتخطى النقاط الأساسية الأربع للشركة المرتبطة بتمكين الشباب والتعليم والصحة وتخفيف حدة الفقر والإسكان الميسر.

وقالت إن ما يقرب من 800000 نيجيري في جميع أنحاء البلاد استفادوا من خلال مبادرات المسئولية المجتمعية للشركة في عام 2017.

وأضافت أنه تم استثمار 300 مليون نيرة نيجيرية من إجمالي المخصص للمسئولية المجتمعية على مبادرات التعليم المختلفة لرفع مستوى محو الأمية في البلاد.

وأشارت إلى أن التعليم كان دعامة كبيرة في مبادرة الشركة للمسئولية الاجتماعية للشركات حيث قامت من خلاله بتجديد العديد من المدارس خلال هذه الفترة.

وأوضحت أن إجمالي استثمارات الشركة في المسئولية المجتمعية وصل إلى 2.4 مليار نيرة حتى عام 2017 ، وشملت مشاريع التعليم والتوظيف والبنية التحتية ، وغيرها.

ونظمت الشركة خلال السنوات الأربع الماضية مسابقة وطنية لمحو الأمية لدعم جهود الحكومة في رفع مستوى معرفة القراءة والكتابة بين تلاميذ المدارس الابتدائية الحكومية الذين تتراوح أعمارهم بين 9 ـ 13 عاما.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة