“لافارچ”: مسابقة عالمية للتصميمات الهندسية القائمة على عناصر التنمية المستدامة

“لافارچ”: مسابقة عالمية للتصميمات الهندسية القائمة على عناصر التنمية المستدامة

 

أطلقت مؤسسة “لافارچ هولسيم”،  إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج مواد البناء، المسابقة العالمية للتصميمات الهندسية للمجتمعات العمرانية المتكاملة لاختيار أفضل التصميمات الهندسية المبتكرة التي تحقق عناصر التنمية المستدامة، والتي يصل مجموع جوائزها  إلى مليوني دولار، على أن يتم غلق باب تلقي تصميمات الراغبين في المشاركة بالمسابقة يوم 21 مارس.

وتهدف المسابقة بشكل أساسي إلى طرح تصورات جديدة في مجال البناء والتشييد بشكل يعمل على تحسين نوعية الحياة والتغلب على العقبات التي تواجه المطورين العقاريين في إنشاء المجتمعات العمرانية، والتي تشمل تصميمات مشروعات في مجال العمارة والبناء والهندسة المدنية، والتصميم الحضري ومواد وتكنولوجيا البناء التي تخدم المجالات المستهدفة في مجال البناء المستدام.

وتنقسم المسابقة إلى مرحلتين “إقليمية وعالمية”، الأولى يتم توزيع المتسابقين فيها وفقا لمحل إقامتهم على خمس مناطق، هي أوروبا، أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، ويتم تأهيل ثلاثة متسابقين من كل منطقة للمشاركة في المرحلة العالمية والنهائية للمسابقة.

وأعرب حسين منسي مدير شركة “لافارچ مصر”، في بيان للشركة، أن لجنة التحكيم بالمسابقة تضم خبراء ومتخصصين في التنمية المستدامة من جميع دول العالم، وفيما يخص منطقة الشرق الأوسط تضم لجنة التحكيم كل من الدكتورة نجوى شريف استاذة الهندسة المعمارية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكونلي عضيمي مؤسس ومدير NLE فى ونيجيريا وهولندا.

وقال منسي إن أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالمرحلة الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط سيلتقون بمصر خلال شهري يونيو ويوليو من العام الجاري لتحديد الفائز على أن يتم توزيع الجوائز الخاصة بالمرحلة الأقليمية خلال نوفمبر2017، بينما يتم توزيع جوائز المسابقة العالمية منتصف 2018.

وتعد هذه الدورة الخامسة من المسابقة التي تنظمها “مؤسسة لافارچ هولسيم” كل ثلاث سنوات.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة