لجنة التنمية المستدامة بـ«بني سويف» تناقش إجراءات تطوير القري بالمحافظة

لجنة التنمية المستدامة بـ«بني سويف» تناقش إجراءات تطوير القري بالمحافظة

عقد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، اجتماعًا مع أعضاء لجنة التنمية المستدامة بالقرى، وذلك بحضور نهى محمد مدير التعاون الدولى بالمحافظة وأعضاء اللجنة من مسؤولى قطاعات الصحة والزراعة وهيئة تعليم الكبار وفرع المجلس القومى للمرأة ومديرى إدارات التخطيط والمتابعة والتعاون الدولى والمكتب الفنى.

وناقش الاجتماع مستجدات الوضع فيما يتعلق بالإجراءات والخطوات التى تم تنفيذها فى مجال تنمية القرى التى تم اختيارها ضمن المرحلة الأولى ،وتشمل: قمن العروس، صفط الخرسا، نزلة الشريف، المسيد الأبيض، والمحمودية.

وتم استعراض ما تم تنفيذه من خطة العمل خلال الفترة الماضية ضمن محاور وأهداف عمل اللجنة، والتى تتضمن التركيز على استغلال الميزات التنافسية بالقرى والعمل على تدعيم التواصل مع الجهات المانحة لإمكانية تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية فى مختلف القطاعات والمجالات، فضلا عن استعراض ما يتم تنفيذه من خطط عمل مؤسسات المجتمع المدنى الشريكة.

ويذكر أن محافظ بنى سويف صدر قرار بتشكيل لجنة التنمية المستدامة والتى تضمن وضع خطة تنفيذية لتحقيق التنمية المستدامة ببعض قرى المحافظة وتحسين وضع المرأة وتمكينها فى كافة النواحى بالقرى المستهدفة، بالإضافة إلى التوعية للحد من الزيادة السكانية وتحسين الخدمات الصحية للأسر بهذه القرى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة