لقاء مصري سعودي لإنشاء أكبر مشروع اقتصادي بالمنطقة العربية

لقاء مصري سعودي لإنشاء أكبر مشروع اقتصادي بالمنطقة العربية
11 / 02 / 2018

استقبل رجب العبد، رئيس مجلس إدارة مجموعة العبد، الأمير تركى بن عبد العزيز آل سعود، ومجموعة من المستثمرين، وذلك لبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية.

وقال رجب العبد رئيس مجلس إدارة مجموعة العبد، إن هذا اللقاء يعزز التعاون والعلاقات الاقتصادية المصرية السعودية، لا سيما أن البلدين يعتبران أرضًا خصبة لتدشين مشروعات استثمارية عملاقة، ويمكنها منح البلدين الشقيقتين دفعة قوية نحو الامام.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، في بيان له ، ” أن الهدف من اللقاء إنشاء أكبر مشروع اقتصادي في مصر والشرق الأوسط، والذي يعمل على حل مشكلة البطالة والمساهمة في سد الفجوة الغذائية بمصر، وكذلك إنشاء مشروعات إستثمارية بشراكة سعودية “.

كما أشار العبد إلى أن هذا اللقاء لم يكن الأول مع الأمير ترك، حيث تم توقيع برتوكول تعاون في عام 2014، وتم إقامة مصنع الملح بينبع البحر في السعودية، باستثمارات تصل لـ 1.2  مليار ريال سعودى، بالإضافة إلى توريد مواد غذائية متمثلة في محاصيل زراعية من خضروات وفواكه ومواد غذائية.

ومن جانبه أشاد الأمير تركى، على الاستثمار المصرى مع مجموعة العبد قائلا ” تعد مجموعة العبد من أكبر واهم المجموعات الاقتصادية في مصر والمنطقة، ومشاريعها منتشرة ومتنوعة، على جانب أخر تعد مصر من افضل الدول ذات مناخ اقتصادي جيد، حيث تمتاز بالموقع الاستراتيجي بالشرق الأوسط، مما يعطيها بعد اقتصادي قوى وحضاري “.

كما رحب العبد بإقامة مؤتمر اقتصادي عالمي بالقاهرة، بناء على رغبة الأمير.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة