للعام الخامس على التوالي.. «كايرو فستيفال» يتعاون مع مؤسسة مصر الخير لسداد ديون الغارمات

للعام الخامس على التوالي.. «كايرو فستيفال» يتعاون مع مؤسسة مصر الخير لسداد ديون الغارمات

قام كايرو فستيفال سيتي مول، التابع لمجموعة الفطيم العقارية المالكة للعلامة التجارية فستيفال سيتي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير للعام الخامس على التوالي، وذلك للمساهمة في سداد ديون عدد من الغارمات.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية كايرو فستيفال سيتي مول للمسؤولية المجتمعية “Festival Cares”، والتي يعمل من خلالها على المشاركة في إحداث تأثير إيجابي في حياة الأفراد.

ويعد هذا التعاون الممتد لسنوات بين كايرو فستيفال سيتي مول ومؤسسة مصر الخير بمثابة نموذجاً فعالاً للمشاركة المجتمعية بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، والتي تسهم في تحقيق أبعاد التنمية المجتمعية.

وقالت هبة عبد الله، رئيس قطاع التسويق بمجموعة الفطيم، إنه من خلال التعاون المستمر والناجح مع مصر الخير على مدار الخمس سنوات الماضية، تم كفالة أكثر من 100 أم تواجه صعوبات في سداد الالتزامات المالية حيث ندرك دور الأمهات كركن اساسي للمجتمع وتربية الأجيال القادمة، ونؤمن بأهمية دعم الأسر لبناء مجتمع متماسك.

وأكدت على أهمية التزام كايرو فستيفال سيتي مول بتخفيف التحديات التي تواجه الفئات الاشد احتياجاً، لدعم مبادرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة حنان الدرباشى، رئيس قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن القطاع لا يعمل فقط على فك كرب الغارمين ولكن يقوم بتقديم خدمات متكاملة للمستفيدين من خلال قطاعات المؤسسة المختلفة مثل الخدمات الصحية والخدمات التعليمية وغيره من الخدمات الإنسانية والتنموية التي تقدمها المؤسسة بالإضافة إلى حملات التوعية القانونية والمالية التي يتم تنفيذها طوال العام داخل المجتمعات بالتعاون مع الجمعيات الاستراتيجية للمؤسسة داخل المحافظات.

وأشارت إلى أن المؤسسة تستهدف فك كرب 5000 غارم وغارمة خلال العام الجاري كما أن المؤسسة حريصة على بذل كافة الجهود الممكنة لإدخال الفرحة على قلوب الأسر المصرية .

وتابعت الدرباشي، أنه يمكن للمتبرع تخصيص تبرعه للغارمين عند التوجه لأحد منافذ مؤسسة مصر الخير للتبرع ، موضحة أن المؤسسة عقدت عدد من الاتفاقيات مع بعض الجهات المعنية بهدف التوعية القانونية بقضية الغرم وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية مثل المجلس القومي للمرأة وعدد من الجامعات المصرية كما دربت الميسرات بمدارس التعليم المجتمعي علي التوعية القانونية سعيًا للوصول لأكبر عدد ممكن من المستحقين، وذلك تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي واللجنة الوطنية للغارمين وفي إطار عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة