للعام الرابع على التوالي.. «كايرو فستيفال» يستضيف معرض «ديارنا للحرف اليدوية»

للعام الرابع على التوالي.. «كايرو فستيفال» يستضيف معرض «ديارنا للحرف اليدوية»

استضاف كايرو فستيفال سيتي مول، معرض “ديارنا للحرف اليدوية” للعام الرابع على التوالي، الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والاتحاد الأوروبي، وذلك لتشجيع رواد الصناعات الصغيرة والمتوسطة واحياء التراث المصري الأصيل.

ويأتي استضافة كايرو فستيفال سيتي مول لمعرض “ديارنا للحرف اليدوية”، تأكيدًا لاستراتيجية المسئولية المجتمعية، والتي يقوم أحد محاورها الرئيسية على دعم وتمكين المواهب المصرية في مختلف المجالات تحت مظلة “Festival Cares”.

وتأتي هذه النسخة تحت شعار “مصر بتتكلم حرفي” بمشاركة المئات من الأسر المنتجة من مختلف المحافظات، لمشاركة معروضاتهم ومنتجاتهم اليدوية التي تلقي الضوء على الهوية المصرية والتراث المحلي.

وكان افتتاح المعرض بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية امحلية، والسفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومحمود عصمت، وزير قطاع الاعمال.

وقال تامر فودة، رئيس قطاع إدارة الممتلكات والأصول في كايرو فيستفال سيتي مول، إن للقطاع الخاص مازال له دور محوري في دعم المجتمع، ورفع الاقتصاد المصري من خلال تسليط الضوء علي المشاريع المصرية الصاعدة وتوفير فرص مختلفة لهم لعرض مشروعاتهم و مواهبهم وهذا ما نحاول تقديمه من خلال استضافة معرض ديارنا.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معرض “ديارنا” يقام سنويًا منذ عام 1964 ويستضيف حرفيين من جميع أنحاء الجمهورية، بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي لتمكين الحرفيين من الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة، والقيمة لذلك النوع من المعارض هو مزيج من الأهداف الاقتصادية وتعزيز فرص الإنتاج والتسويق وتدوير رأس المال، والأهداف الثقافية في نشر التراث اليدوي الحرفي في مصر كجزء من قوتها الناعمة.

ويقدم المعرض مجموعة هائلة من المنتجات اليدوية والخشبية التي تعبر عن الأصل المصري وغيرها، والتي تم صنعها بأيادٍ مصرية خالصة.

ويُقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية، التي تسهم في تعريف جمهور المعرض بأهمية الحرف اليدوية واقتنائها.

ويذكر أن كايرو فستيفال سيتي مول يسعي دائمًا إلى تحقيق التميز وتسليط الضوء على مواهب وقدرات المبدعين المصريين ليس فقط خلال معرض ديارنا للحرف اليدوية، ولكن قام خلال عام 2022 بتنظيم برنامج “Cairo Fashion Experience” بالتعاون مع مجلة فوج الإيطالية لدعم المئات من المواهب الشابة في مجال التصميم والموضة في مصر.

كما قام كايرو فيستفال سيتي مول بالتعاون مع مؤسسة Phlog لتسليط الضوء على مواهب الشباب في مجال التصوير وذلك ضمن العديد من البرامج والمبادرات الهادفة لتمكين الشباب المصري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة