ليلي حسني: التعليم والصحة يمثلان 30% من استثمارات بنك الإسكندرية المجتمعية سنويًا

ليلي حسني: التعليم والصحة يمثلان 30% من استثمارات بنك الإسكندرية المجتمعية سنويًا
05 / 10 / 2021

يهتم بنك الإسكندرية اهتمامًا كبيرًا بمجال المسئولية المجتمعية حيث يُخصص 1% من أرباحه سنويًا لدعم المجتمع المصري، ويعمل في عدة قطاعات لتحقيق دور مجتمعي فعال ومنها قطاع الصحة والتعليم، دعم وتمكين المرأة المصرية، التثقيف المالي للشباب والسيدات والشباب في الريف، بالإضافة إلى رواد الأعمال الشباب.

ووصل عدد المستفيدين من دعم البنك لقطاع المسئولية المجتمعية إلى ١٢٧ ألف مستفيد خلال ٣ سنوات الأخيرة.

وكشفت ليلي حسني، رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، أن البنك يخصص لقطاع الصحة والتعليم نسبة تصل إلى 30% من استثماراته المجتمعية كل عام حيث بلغ عدد المستفيدين في قضايا التعليم والصحة نحو 11615 فردًا
، وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الصحية والمستشفيات.

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة «سي إس آر إيجيبت»، أن البنك يسير على نهج مؤسسة سان باولو الإيطالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخلق قيمة مضافة داخل المجتمعات من خلال المشروعات التنموية.

وبما يتعلق بدعم وتمكين المرأة المصرية، أشارت رئيس مكتب المسئولية المجتمعية، أن بنك الإسكندرية يدعم المرأة من خلال عدد من البرامج وبالتعاون مع المؤسسات والمبادرات التنموية منها التعاون مع مبادرة ابداع مصر لدعم قطاع الحرف اليدوية، ومبادرة غالية وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والتي تشمل ٣ جوانب للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، تمويل مشروعات تنموية للسيدات والفتيات الصغيرة، والاهتمام بقضايا مجتمعية مثل الزواج المُبكر وختان الإناث.

وأوضحت أن البنك يخصص ٩ مليون جنيه سنويًا لدعم قطاع الحرف اليدوية، بالإضافة إلى إنشاء منصة إلكترونية لتشجيع السيدات في بيع منتجاتهم من خلال منصة جوميا.

ولفتت إلى أن بلغ عدد المستفيدين من برامج التمكين الاقتصادي والمرأة نحو 5383 فرد وجمعية.

وبما يخص ريادة الأعمال، أشارت إلى أن البنك يوفر دورة تدريبية عبر منصة ايناكتس لدعم الشباب والخريجين ليكونوا رواد الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

ولفتت إلى أن بنك الإسكندرية شارك مع اتحاد بنوك مصر خلال جائحة كورونا في دعم العمالة غير المنتظمة، مضيفة أن البنك يساهم أيضًا في دعم المحافظات البعيدة ومنها حلايب وشلاتين ومحافظات الصعيد.

وتابعت إن البنك قام بتخصيص ٥٠ مليون جنيه للمهمشين وذوى الاعاقة، وبالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية حيث بلغ عدد المستفيدين من قضايا الأطفال المهمشين والأطفال بلا مأوى 10755 فردا، وبلغ عدد المستفيدين من تمكين ذوي الإعاقة نحو 500 فردًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة