مؤتمر “اتعلم صنعه” لتطوير التعليم الفني بصعيد مصر 27 فبراير الجاري

مؤتمر “اتعلم صنعه” لتطوير التعليم الفني بصعيد مصر 27 فبراير الجاري

تنظم وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بجامعة أسيوط مؤتمرا لتطوير التعليم الفني تحت عنوان “اتعلم صنعه” وذلك يوم 27 فبراير الجاري ، بهدف تطوير المهارات المعرفية والفنية للشباب المصرى بصعيد مصر.

يأتى هذا المؤتمر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ,برعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جيعص رئيس جامعة اسيوط.

وقال الدكتور جعيص ـ في تصريحات لها ـ إن هذا المؤتمر يتماشى مع سياسة الدولة في التوجه للعمل المهني، ويأتي فى إطار دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع، ويهدف للخروج بتوصيات وخارطة طريق لوضع معايير أكاديمية للتعليم والتدريب المهني، والارتقاء بجودة التعليم الفنى، وتفعيل دوره في المساهمة في تنمية وبناء الوطن، والتغلب على التحديات ومن بينها البطالة ، كما يهدف المؤتمر إلى المساهمة في توجيه الأنظار للعمل المهني وأهميته، وتغيير وجهة نظر المجتمع إلى المهنيين والصنايعية.

من جانبه ، قال الدكتور وائل خير الدين ـ مدير وحدة نقل التكنولوجيا بالجامعة ـ  إن الهدف من المؤتمر وضع اليد على مشكلات التدريب المهني ، وإيجاد الحلول المناسبة، والمساعدة في تطوير مهارات الفنيين والحرفيين ، وضخ دماء شابة في شريان هذا القطاع الهام، ووصله بالثورة التكنولوجية التي نعيشها، ونهدف إلى توفير قاعدة من المهنيين المؤهلين لسد النقص في سوق العمل، الذي يعاني من نقص شديد في العمالة الماهرة.

وأشار خير الدين إلى أن المؤتمر سيتضمن أول مسابقة تحت عنوان “أوليمبياد اتعلم صنعة” التي تهدف لاكتشاف المهارات والمواهب لدى الشباب في صعيد مصر، من خلال التسابق في المهن الآتية اللحام والنجارة والتبريد والتكييف وتصميم الملابس وتصميم الحلي والرسم والزخرفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة