مؤسسة ساويرس  للتنمية الاجتماعية تفتتح القرية البدوية بمدينة طابا

مؤسسة ساويرس  للتنمية الاجتماعية تفتتح القرية البدوية بمدينة طابا
03 / 11 / 2016

افتتحت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع أوراسكوم القابضة للتنمية، مشروع القرية البدوية بطابا يوم السبت 29 اكتوبر بحضور   محافظ جنوب سيناء، والدكتورة منال حسين، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية.

يعد هذا المشروع تنموي الأول من نوعه في قلب الصحراء بمدينة طابا بهدف دمج المجتمع البدوي و تقديم كافة المنشات الحيوية من خلال تقديم صورة مشرفة للعمل التطوعي في مصر.

هذه القرية البدوية مكتملة الأطر وبها كامل الخدمات بوادي المراخ بطابا. و يهدف هذا المجتمع العمراني الجديد علي حدود مصر الي تحقيق الأمن و الأمان و الاستقرار عن طريق دمج المجتمعات.

ويتضمن برنامج الحفل كلمة افتتاحية عن المشروع، يليها تسليم عقود الوحدات السكنية والمحلات التجارية علي المستفيدين من، ثم افتتاح كافة المرافق الأساسية والأبنية الخدمية بالقرية.

و تم بناء القرية بوادى المراخ مكتملة المنشآت و المرافق و الخدمات على مسطح 345000 متر مربعبتكلفة تقدر بحوالي ٦٠ مليون جنيه.

وتبرعت محافظة شمال سيناء بأرض المشروع لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لينتفع بها المجتمع البدوي ويندمج أهالي البدو من خلال هذا المشروع. و تأمل مؤسسة سويرس فى نجاح هذا المشروع كى يصبح نواة لبناء قري أخري مماثلة.

و يعتبر المشروع مكتمل البنية الأساسية حيث أنه يحتوي علي 200 منزل و 60 محل تجاري و مدرسة و مسجد و وحدة صحية و مركز شباب. كما يحتوي المشروع علي محطة معالجة المياه علي أمل أن تصبح القرية صديقة للبيئة.

و بما أن مؤسسة ساويرس تعد من أول المؤسسات العائلية المانحة في مصر و تم تأسيسها في أبريل 2001 فهي تعمل علي رد الجميل للمجتمع. و لذلك ففي سنة 2005 منح مجلس الامم المتحدة للاقتصاد و التنمية ECOSOC مرتبة الاستشاري الخاص للمؤسسة. كما تعكس القرية بوضوح رؤية المؤسسة فى بناء مشروع تنموي طويل الاجل يعد نموذج يحتذي به في المستقبل لبناء مشاريع تنموية مماثلة.

 

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة