«ماكدونالدز مصر» لـ «سي أس آر»: الاهتمام بتعليم وصحة الطفل على رأس أولوياتنا

«ماكدونالدز مصر» لـ «سي أس آر»: الاهتمام بتعليم وصحة الطفل على رأس أولوياتنا
03 / 04 / 2022

أكد محمد منصور، رئيس مجلس إدارة بيت ماكدونالدز للخير-مصر، أن شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر تضع تطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية لتنمية المجتمعات التي تعمل بها على رأس أولوياتها وتولي اهتمامًا خاصًا بتعليم وصحة الطفل، وذلك من خلال مشاريع ومبادرات مختلفة قمنا بها علي مدار 27 عاما.

وأضاف منصور في حوار خاص لـ «سي أس آر إيجيبت»، أن «ماكدونالدز» تعد من أوائل الشركات التي آمنت بدور القطاع الخاص في تنمية وتطوير المجتمع، مشيرًا إلى تجربتنا أحد الأمثلة الحية على النتائج المؤثرة للتعاون بين أضلاع المثلث الذهبي: القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني

وأوضح أن «ماكدونالدز مصر» تسعى دائمًا إلى دعم وإنشاء المشاريع التي تسهم في تحسين صحة ومعيشة الأطفال، لذلك يأتي دور بيت ماكدونالدز للخير مصر تتويجًا لتلك الجهود، حيث ستقوم الشركة بالعمل في إطار ممنهج تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي من خلال إطلاق “بيت ماكدونالدز للخير-مصر” بالشراكة مع جمعية خير وبركة والمرأة الجديدة كالذراع التنفيذي.

وأشار إلى أن استثمارات مانفودز-ماكدونالدز مصر في بيت ماكدونالدز للخير مصر تصل إلى 40 مليون جنيه مصري لإنشاء دار ماكدونالدز للضيافة ومراكز تميز الطفل والأسرة.

وكانت الشركة قد أطلقت بيت ماكدونالدز للخير-مصر بالتعاون مع جمعية خير وبركة، حيث سيقوم بإنشاء مشروعين، مراكز تميز للطفل والأسرة ودار ماكدونالدز للضيافة.

ولفت إلى أن هذه المراكز ستقوم بإتاحة وتوفير فرص تعليمية وتربوية وصحية ملائمة تتوافق مع معايير الجودة القومية والدولية وتشمل حضانات نموذجية دامجة بمحافظة القاهرة وسوهاج وأسوان للأطفال في المرحلة العمرية من (يوم -4 سنوات).

وبما يخص المشروع الثاني “دار ماكدونالدز للضيافة”، سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط يحمل العلامة التجارية لشبكة RMHC العالمية. حيث ستقوم الدار علي استضافة العائلات التي تسافر من أجل حصول أطفالهم علي العلاج أو الرعاية الصحية بالإضافة إلى تقديم خدمات وأنشطة توفر سبل الراحة والدعم النفسي في مناخ منزلي وسط أسرهم وتزويد العائلات بالرعاية والدعم النفسي وهم في أمس الحاجة إليها

وتابع إن الشركة تستهدف مراكز التميز للطفل والأسرة تدريب عدد330 كادر تدريبي من كوادر وزارة التضامن الاجتماعي وبناء قدراتهم وتمكينهم لتقديم البرامج التدريبية لمقدمي الخدمات في حضانات الجمعيات الاهلية حتى نصل الى تدريب و تأهيل عدد 10,000 من ميسرات كمستفيدين غير مباشرين على مدار 3 سنوات.

وبما يتعلق بدعم الأسر اجتماعيًا، أوضح منصور، أن الشركة تعمل على تمكين عدد 3,000 أسرة اجتماعيًا وتعزيز الوعي الأسري لديهم، وتناول موضوعات صحة الأطفال وأسس التغذية الصحية السليمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، الموضوعات ذات الصلة بنمو وتطور الطفل عبر المراحل العمرية المختلفة، وغيرها من القضايا والموضوعات الصحية والتربوية والتوعوية.

ولفت إلى أن هناك تعاون مستمر مع جمعية كاريتاس والجمعية المصرية للأوتيزم لتقديم التدريب اللازم للأشخاص ذوي الهمم وتعيينهم و ذلك إيمانا منا بأهمية الدمج والشمول في مكان العمل.

وكشف منصور عن أن ماكدونالدز ستقوم بدعم الجمعيات الخيرية والمشاركة في أنشطة مختلفة علي مدار العام من ضمنها الفعاليات التي تقام في رمضان في المناطق الأكثر احتياجًا ودور الأيتام وغيرهم، بالإضافة إلى دعمنا لمشاريع بيت ماكدونالدز للخير-مصر بالتعاون مع جمعية خير وبركة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة