مايسة شوقي : خطة تعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الصحة والسكان

مايسة شوقي : خطة تعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الصحة والسكان
بقلم admin

صرحت مايسة شوقي ، مساعد الوزير لشئون الصحة والسكان  ، بأن  الوزارة لديها خطة تعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الصحة والسكان ، معتمدة في ذلك على الجمعيات الأهلية في التوعية ، وذلك في قضايا مثل «ختان الإناث».

وأكدت شوقي ـ في تصريح خاص لـ”سي إس آر” أن خطة التعاون في حاجة كذلك لتضافر جهود جميع الوزارت، كالتربية والتعليم والتضامن والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمجلس القومي للمرأة.

وأشارت إلى أن الجمعيات الأهلية يلزمها أن تتحد مع بعضها ، وتشكل رؤية للخدمات التي تقدمها ، موضحة أن مؤسسات القطاع الخاص تؤدي خدمات محددة وراقية ، حيث يمكنها تقديم المساعدة  لباقي المؤسسات الأخرى ، على سبيل المثال مستشفى 57357، جمعية أهلية حققت النجاح العلمي ونسب شفاء عالية، وهو نموذج قابل للتوسع، ويحتذى به.

وثمنت دور الجمعيات الأهلية في قضايا تمكين المرأة ،حيث هناك  25% فقط من السيدات عاملات ، ولجعل النسبة 100%،هناك متطلبات إتاحة ، وهى توفير التعليم ومنع التسرب وإتاحة فرص عمل للمرأة في القطاعين العام والخاص.

وقالت إن الجمعيات الأهلية تدرب السيدات على الحرف ويكون التدريب بجودة عالية ،ولا مانع من تكرار التدريب للوصول إلى الجودة، ويكون التدريب مؤسسيا بحيث يعلم السيدات الحساب وكيفية إدارة رأس مال صغير و تسويق المنتجات.

ودعت الجمعيات للإنضمام في مجال تنظيم الأسرة، تحت نظام قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة