مبادرات أطلقتها الشركات ضمن مسؤوليتها المجتمعية للتبرع بالدم.. تفاصيل

مبادرات أطلقتها الشركات ضمن مسؤوليتها المجتمعية للتبرع بالدم.. تفاصيل

تتسابق العديد من الشركات في إطلاق مبادرات مجتمعية وتنظيم فعاليات لموظفيها، وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ، وذلك للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يحتفل به العالم في يوم 14 يونيو من كل عام.

وتستهدف هذه المبادرات المساهمة في رفع الوعي المجتمعي حول الحاجة المستمرة للتبرع بالدم، وتشجيع المجتمعات للمساهمة في إنقاذ الأرواح من خلال الإمدادات الكافية.

وتأتي هذه المبادرات في إطار المسؤولية المجتمعية لهذه الشركات تجاه دعم واحد من أهم الملفات الصحية داخل المنظومة، والذي يعد من أولي الخطوات في إنقاذ المرضي، وله دور كبير في الوقاية من العدوي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في بيان لها، أن شعار حملة اليوم العالمي للتبرع بالدم هذا العام هو “تبرع بالدم، أعطِ البلازما، شارك الحياة، شارك كثيرًا”، وركزت الحملة على المرضي المحتاجين إلى نقل الدم مدي الحياة.

وهدفت منظمة الصحة العالمية من خلال حملتها في هذا العام إلى الاحتفاء بالأفراد المتبرعين بالدم وتشجيع عدد أكبر من الناس ليصبحوا متبرعين ُجدد، إبراز الدور الحاسم للتبرع المنتظم بالدم والبلازما بدون مقابل، بالإضافة إلى تعبئة الدعم على المستوي الوطني والإقليمي والعالمي فيما بين الحكومات والجهات الشريكة الإنمائية من أجل الاستثمار في برامج الدم الوطنية وتعزيزها والحفاظ عليها.

وتستعرض «سي إس آر إيجيبت» مساهمات عدد من الشركات التي شاركت في الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم ومن بينهم شركة إل جي مصر، الفطيم العقارية، وماكدونالدز قطر، وزين الكويتية.

ونظمت شركة «إل جي مصر» بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير للتنمية مبادرة جديدة للتبرع بالدم، واستضافت الشركة حملة أيضًا للموظفين بمقرها للتبرع بالدم من أجل خلق شعور بالانتماء بين الموظفين، وتعزيز ثقافة التبرع للمساهمة في الحد من النقص المستمر في توافر أكياس الدم.

وتولت مؤسسة مصر الخير توفير الخبراء الطبيين والمعدات اللازمة لتنفيذ المبادرة بمشاركة نحو 62 موظفًا في التبرع للمحتاجين.

ونفذت شركة الفطيم العقارية حملتها للتبرع بالدم في مقر المنطقة الإدارية بكايرو فستيفال سيتي، بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، وشارك بالحملة العديد من الزوار، وموظفي كايرو فيستيفال سيتي، وموظفي شركات المنطقة الإدارية وفي مقدمتهم شركة أليانز بمصر وشركة كابجيميني مصر وغيرها من الشركات الرائدة، كما خصص الهلال الأحمر المصري أربعة أسرة وفريق طبي لجمع تبرعات بالدم من المتطوعين.

وعلى صعيد الوطن العربي، قامت شركة ماكدونالدز قطر بتنظيم حملة بالتعاون مع مركز التبرع بالدم في مؤسسة حمد الطبية، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد من عملاء ماكدونالدز والموظفين في كل الفروع والتي يصل عددهم إلى 73 مطعمًا في قطر للمشاركة في هذا العمل الخيري ومساعدة المحتاجين بهذه التبرعات وإحداث أثر إيجابي على المجتمع.

وتعاونت شركة زين الكويتية مع بنك الدم المركزي في تنظيم حملتها السنوية للاحتفاء باليوم العالمي، وتوافد موظفي الشركة للمساهمة والمشاركة في التبرع لإنقاذ الأرواح وتعزيز المخزون الاستراتيجي للدم في البلاد.

ولاقت الحملة كعادتها إقبالًا إيجابيًا كبيرًا من قبل موظفي «زين» الذين توافدوا للمساهمة بالتبرع بالدم وبتواجد الفريق الطبي الخاص ببنك الدم المركزي، والذي كان مجهزًا بجميع المعدات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة وفق المعايير الطبية، حيث تم تجميع مخزون من الدم بمختلف فئاته ليتم نقله إلى مقر بنك الدم المركزي واستخدامه في الحالات الطارئة والعاجلة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة