مبادرات مجتمعية لـ « مدينة مصر» خلال شهر رمضان لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.. تفاصيل

مبادرات مجتمعية لـ « مدينة مصر» خلال شهر رمضان لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.. تفاصيل

أطلقت شركة مدينة مصر، عدد من المبادرات المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتحسين معيشتهم، وتضمنت المبادرات توزيع 10 آلاف كرتونة رمضانية بالتعاون مع بنك الطعام المصري، وإعداد أكثر من 30 ألف وجبة إفطار صائم طوال شهر رمضان، بالشراكة مع مؤسسة الجود الخيرية من خلال إقامة مائدتي رحمن في تاج سيتي وسراي.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركة وايمانًا منها بأهمية التكافل الاجتماعي والحرص على دعم المجتمع المصري.

وتستكمل مدينة مصر شراكتها مع بنك الطعام المصري لتوزيع 10,000 كرتونة رمضانية للأسر الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء مصر، حيث تضمنت الكراتين المواد الغذائية الأساسية التي تكفي احتياجات الأسرة طوال شهر رمضان انطلاقًا من حرص الشركة على دعم المجتمعات المحلية كجزء أساسي من استراتيجيتها.

ومن ناحية أخرى، شارك موظفي الشركة في تعبئة المواد الغذائية مع بنك الطعام المصري، وهو ما يعكس روح العطاء والتعاون ايمانًا من الشركة بأهمية العمل التنموي وتعزيز ثقافة التطوع.

واستكمالًا لجهودها التنموية ومسؤوليتها المجتمعية خلال شهر رمضان، تتعاون مدينة مصر مع مؤسسة الجود الخيرية من خلال إقامة مائدتي رحمن في مشروعي الشركة الرائدين سراي، والذي يحتل موقعًا استراتيجيًا على مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة، وتاج سيتي بمنطقة القاهرة الجديدة، حيث يتم توزيع أكثر من 1000 وجبة يوميًا، بإجمالي 30,000 وجبة على مدار شهر رمضان الكريم.

وقال المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، إن شركته “تؤمن بأهمية التكافل الاجتماعي والحرص على دعم المجتمع المصري وخصوصا خلال شهر الرحمة والتكافل، ونأمل أن تساهم مبادرتنا في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية وإدخال البهجة على قلوبهم.

وأضاف “سلام”، أننا نؤمن أيضًا بأهمية التعاون مع كبرى المؤسسات الخيرية لتعزيز قدرتنا على خلق تأثير إيجابي ملموس في المجتمع، وقد أظهر فريق عملنا تفانيهم في تقديم الدعم والمساعدة، ونفخر بتعاوننا مع بنك الطعام المصري ومؤسسة الجود الخيرية، لتوفير الأمن الغذائي لآلاف الأسر المستحقة.

ومن جانبها، قالت دينا حبيب، نائب الرئيس للعلاقات المؤسسية لشركة مدينة مصر، إن شركة مدينة مصر تولي اهتمامًا بالغًا بأنشطة المسؤولية المجتمعية للمساهمة في تحسين معيشة الفئات الأولى بالرعاية بما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة، كجزء من التزامنا الراسخ بإنشاء مجتمعات مستدامة في جميع جوانب عملياتنا، اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا وفقًا لأعلى معايير الجودة.

ويأتي التعاون بين شركة مدينة مصر وبنك الطعام في إطار شراكة ممتدة عبر سنوات من أجل توفير الغذاء للمستحقين وتلبية متطلبات الحياة الضرورية للأسر الأولى بالرعاية من خلال تزويدهم باحتياجاتهم الغذائية خلال شهر رمضان الكريم، وهي استراتيجية تتسق مع خطط بنك الطعام المصري في تنمية الإنسان من أجل تحقيق حياة كريمة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

وتأسست مؤسسة الجود الخيرية عام 2015 قامت خلالها بتقديم الدعم لآلاف الأسر الأكثر احتياجًا وتخفيف المعاناة والعبء من على كاهل المستحقين بدعم من شركاء الخير، وذلك من خلال أنشطتها الخيرية التي تتنوع ما بين الإطعام والأنشطة الاجتماعية والرعاية الطبية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة