مبادرة “اطمن على نفسك” تحصل على نصيب الأسد من دروع التميز بمؤتمر “أبواب الخير”

مبادرة “اطمن على نفسك” تحصل على نصيب الأسد من دروع التميز بمؤتمر “أبواب الخير”
بقلم admin

حصلت مبادرة “اطمن على نفسك” لمحاربة فيروس “سي” على نصيب الأسد من دروع التميز في العمل الخيري خلال الدورة الأولى من مؤتمر “أبواب الخير”.

 وقامت إدارة المؤتمر بتكريم الصحفي مصطفى زمزم استشاري تطوير وتنمية الجمعيات الأهلية مؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة “اسمعونا” أحد شركاء مبادرة “اطمن على نفسك”، والدكتور محمد العقبي المنسق العام للمبادرة، والدكتور سامح العزازي المدير التنفيذي للمبادرة.

 وقال زمزم، في كلمته خلال المؤتمر، إن الدعاية جزء أساسي من نجاح أى مؤسسة أهلية لتوصيل أنشطتها لأكبر عدد، وزيادة التفاعل معها، مؤكدا أن مصر تمتلك نحو 45 ألف جمعية أهلية، يعمل منها على الأرض أقل من 2000 جمعية فقط.

 وأضاف أن عدد الجمعيات التي تهتم بمجال التعليم والبحث العلمي في مصر ضئيلة جدا، ويمكن عدها على أصابع اليد الواحدة، مشيراً إلى أن مؤسسات المجتمع المدني هى يد العون لأي دولة وحتى المتقدم منها مثل اليابان وأمريكا.

 ووعد زمزم أنه سيعمل خلال الفترة القادمة من خلال دعم عدد من الإعلاميين والشخصيات العامة، على التشبيك بين الجمعيات الكبيرة والناشئة لزيادة عدد الجهات النشطة التي تقدم خدمات فعلية للمواطنين، بالإضافة إلى تدريب شباب المتطوعين المنضمين حديثا لمجال العمل الخيري لمساعدتهم على تحقيق مساعيهم في أقصر وقت.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة