مبادرة سياحية عبر المسئولية المجتمعية للشركات لدعم 10 قرى محلية بتايلند

مبادرة سياحية عبر المسئولية المجتمعية للشركات لدعم 10 قرى محلية بتايلند
تعاونت سلطة السياحة في تايلاند مع تسع مؤسسات أعمال لإعطاء 10 مجتمعات محلية صغيرة في تايلند دفعة قوية عبر مبادرة سياحية تحت مظلة المسئولية المجتمعية للشركات لتوفير دخل سنوي يقدر بنحو مليون بات تايلندي لكل قرية محلية خلال عام 2017.
وذكر موقع “ذا نيشن مالتي ميديا” أنه تم تأسيس مشروع “قرية نحو العالم” ليتماشى  مع الاستراتيجية التي تهدف لتمكين السكان المحليين من تعزيز مجتمعاتهم.
ونقل الموقع عن “يوثاساك سوباثورن” ـ مسئول سلطة السياحة التايلندية ـ قوله “إن الهدف من المشروع خلق برامج سياحية مبتكرة تتناسب مع إمكانات كل مجتمع محلي تسهم في زيادة فرص التسويق لهذه المجتمعات ويتولد عنها إيردات سياحية مستدامة”.
كما تم تأسيس مشروع في عام 2016 تحت عنوان “مقابلة في قرية ـ أفضل نزهة على الإطلاق من قبل المسئولية المجتميعية للشركات” ، حيث توفر المسئولية المجتمعية للشركات نزهة سياحية لعملاء من الشركات لاستكشاف السمات الفريدة لتلك المجتمعات المحلية.
كما توفر تلك المشروعات للشركات تجارب فريدة من نوعها فضلا عن التمتع بالهويات الفريدة والتنوع المذهل للمجتمعات ، والأهم من ذلك ، يشعر المشاركون في تلك المبادرات بالفرحو الغامرة الناتجة عن العطاء والانخراط في أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات التي تعود بالنفع على تلك المجتمعات.
ففي عام 2016، تم اختيار 10 مجتمعات محلية بدخل سنوي أقل من مليون بات تايلندي  ، وهي مجتمعات صغيرة غير معروفة على الخريطة السياحية ، فضلا عن عدم تمتعها بمناطق جذب سياحي  ، إلا أنها لديها إمكانات في مجال الفنون والثقافة وأساليب الحياة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير السياحة على أساس الأنشطة.
وأوضح الموقع أنها منذ مطلع العام الجاري، نجحت تلك المجتمعات المحلية من تطوير نماذج للسياحة بمساهمة المسئولية المجتمعية للشركات ، بما وفرته من نزهات لعملائها ملائمة وتتناسب مع إمكانياتهم.
وأشار إلى أن العشرة مجتمعات المحلية تتوزع في المنطقة الشمالية ، والشمالية الشرقية، والوسطى، والجنوبية.
ولفت إلى أنه من المتوقع أن يسهم مشروع المبادرة السياحية للمسئولية المجتمعية للشركات على توفير دخل مستدام لتلك المجتمعات المحلية يبلغ مليون بات لكل قرية خلال عام 2017.
وأكد أن الهدف النهائي للمشروع يتمثل في خلق قيمة مضافة لنماذج سياحية جديدة بالمجتمعات المحلية وزيادة  مستويات الدخل عبر جذب السياحة التي تعتبر أداة لتعزيز المجتمعات وتحقيق تنمية مستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة