“دمج وتأهيل”..مبادرة شبابية هدفها إعداد طفل قادر على التعامل مع المجتمع

“دمج وتأهيل”..مبادرة شبابية هدفها إعداد طفل قادر على التعامل مع المجتمع

 

تهدف مبادرة “دمج وتأهيل” لدعم أنشطة الأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك بمشاركة  7 جمعيات ومؤسسات أهلية على مستوى القاهرة، إلى تأهيل أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية للتعامل مع المجتمع الخارجي على أيدي مجموعة من الشباب الذين تجمعوا في فريق يسمى “حلمنا”، وانضم إليهم العديد من الشركاء ومن بينهم، مؤسسة “فرحة تجمعنا” ومشروع “فوقني” ومؤسسة الإغاثة والطواريء”.

وقال هاني عيد مؤسس الفريق إن المبادرة هى نموذج لخطة دعم أنشطة مؤسسات الرعايا الاجتماعية بالاعتماد على موارد المجتمع المحلي، وتركز على الأطفال من سن 14 إلى 18 سنة باعتباره سن يقترب من مرحلة العودة إلى المجتمع الخارجي، وتشمل الفاعليات ورش عمل في الجانب الصحي من خلال جلسات تدريبية تقوم بها مؤسسة الإغاثة والطواريء، لرفع وعي الأطفال بخطورة المخدرات والإدمان.

ويقوم القائمون على المبادرة بتنظيم ورش عمل مميزة لرفع قدرات الأطفال في الأعمال اليدوية وورش فنية لتعليم الرسم, وذلك عبر 18 جلسة تدريبية يتم من خلالها تنفيذ المكون الاجتماعي لبناء قدرات الأطفال واكتشاف ذاتهم وإدارتهم الإيجابية لانفعالاتهم، وهو ما يركز عليه فريق “حلمنا”.

صفحة المبادرة:- : https://www.facebook.com/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D8%AF%D9%85%D8%AC-%D9%88-%D8%AA%D8%A3%D9%87%D9%8A%D9%84-125477657561913/

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة