مبادرة قوائم الانتظار تتخطى حاجز المليون منتفع من خدماتها.. تفاصيل

مبادرة قوائم الانتظار تتخطى حاجز المليون منتفع من خدماتها.. تفاصيل
24 / 11 / 2021

احتفل القائمين علي مشروع قوائم الانتظار بإسناد ما يتخطي حاجز المليون مريض، للجراحات والتدخلات الحرجة وإتمام الإجراء الجراحي لعدد يتخطي 905 ألف مريض.

ويأتي ذلك في اطار توجيهات سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي عند إطلاق مبادرة مشروع قوائم الانتظار في يوليو 2017، للوقوف بجانب المرضى للتخفيف عنهم، وانهاء العقبات التي تواجههم.

قال الدكتور كريم أحمد سلام مدير المشروع والمنسق العام، إن المبادرة شملت 9 تخصصات جراحية بإجمالى عدد 157 مستشفي، قامت وزاراة الصحة بإجراء عدد 541463 عملية جراحية والمستشفيات الجامعية بعدد 221029 عملية جراحية، موضحا أن القيادة الواعية في الوزارة قامت بوضع آليات التناغم والتعاون بين مجموعات العمل في الغرفة لتحقق أعلي درجات الإنجاز والجودة.

أشار مدير المشروع والمنسق العام، أنه تم إجراء 60357 عملية جراحة أورام وتم إجراء 51204عملية جراحة للعظام وتم إجراء 362594 عمليه جراحية فى الرمد، لافتا إلى أن العمل بالمشروع عبارة عن خلية نحل، واصفا بذلك حال الجهات المشاركة في المشروع الرئاسي للقضاء علي قوائم الإنتظار للجراحات والتدخلات داخل وخارج غرفة إدارة المشروع كحلبة سباق، ودور كل جهة مع المستشفيات التابعة لها لزيادة معدلات الإنجاز و جودة الإجراءات والحصول على رضا المنتفع يعتبر بنيان متكامل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة