مبادرة “كلنا نقرأ” ضمن مهرجان “تاء الشباب” لإثراء روح الابتكار لدى الأطفال

مبادرة “كلنا نقرأ” ضمن مهرجان “تاء الشباب” لإثراء روح الابتكار لدى الأطفال

انطلقت مبادرة “كلنا نقرأ” في فعاليتها الثانية ضمن فعاليات مهرجان “تاء الشباب” الثامن ، تحت عنوان “ألف.. باء.. تاء” ، والتي تهدف لتعزيز روح الإبداع والابتكار لدى الأطفال والأجيال الناشئة.

واستهلت المبادرة أنشطتها بسرد قصة غير مكتملة الأحداث ، عمل الأطفال على استكمال أحداثها عبر سلسلة من الأسئلة والألغاز التي طرحت في محطات مختلفة.

وقالت نور جمال ـ رئيسة مبادرة “كلنا نقرأ” في تصريحات لها ـ إن الهدف الذي تسعى إليه المبادرة من فعالية “أ .. ب .. ت” تسليط الضوء على جميع مبادرات مهرجان تاء الشباب عبر المحطات المتنوعة التي تقدمها ، والسعي لتعريف الأطفال بأهمية القراءة وتنمية المهارات الإبداعية لديهم.

وأضافت أن عمل مهرجان تاء الشباب الثامن ، الذي يقام بدعم من مؤسسة تمكين ، مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017 “آثارنا إن حكت”، ويضم هذا العام سبع مبادرات وهي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة و هارموني.

جدير بالذكر أن “تاء الشباب” ، مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر تبنيه لمشاريع ثقافية وأدبية وفنية متنوعة لدى جموع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم “تاء الشباب” للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة