مبادرة “مفيش مستحيل” لذوي القدرات الخاصة بشمال سيناء

مبادرة “مفيش مستحيل” لذوي القدرات الخاصة بشمال سيناء
19 / 03 / 2019

نظمت إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، مبادرة “مفيش مستحيل” لذوي القدرات الخاصة، تحت رعاية المحافظ اللواء محمد عبد الفضيل شوشة.

وقالت مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، الدكتورة عزة كمال – في تصريح اليوم الثلاثاء – إن المبادرة بدأت بماراثون رياضي بمشاركة ثلاثمائة طالب من ذوي القدرات الخاصة، وطلاب الدمج من أمام الصالة المغطاة بالعريش وحتى المدينة الشبابية الدولية بالعريش.

وأضافت أن المبادرة تضمنت فقرات متنوعة، شارك فيها الطلاب من ذوي القدرات الخاصة من مختلف الإعاقات – فكري وسمعي وبصري وحركي ودمجي، حيث اشتملت على تنفيذ مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تظهر قدرات ومهارات هؤلاء الطلاب.

وأشارت إلى أن الهدف من المبادرة هو إظهار قدرات ومهارات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، و”طلاب الدمج” وما لديهم من قدرات ومهارات في مختلف المجالات للاستفادة منها، مشيرة إلى أن المبادرة تعد بمثابة رسالة إلى المجتمع بأنه مع الإصرار والعزيمة والإرادة لا يوجد مستحيل.

وأوضحت أن هذه المبادرة تعتمد على الطلاب أنفسهم، والبحث عن الجوانب الإيجابية لديهم للعمل على تنمية قدراتهم الخاصة وتطويرها، والاستفادة منهم، ودمجهم في المجتمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة