مبادرة “ولادها سندها” لدعم الشباب تصل ل15 ألف متطوع

مبادرة “ولادها سندها” لدعم الشباب تصل ل15 ألف متطوع

وصل عدد المتطوعين بمبادرة “ولادها سندها” ـ لدعم الشباب وتنمية المجتمع ـ إلى 15 الف شاب متطوع ، وتشارك في مسابقة “صناع الأمل” بدبي.

وتهدف المبادرة إلى دعم الشباب، والبناء والارتقاء بمصر، ومساعدة الشباب المبدع والموهوب علميا وفنيا عن طريق إقامة معارض علمية وبشكل رسمي ، بالإضافة إلى اكتشاف جيل نستثمر مواهبهم وقدراتهم من أجل مستقبل أفضل.

وتشرف المبادرة على عدة مبادرات أخرى من بينها “بلاش تجرحوها” لمناهضة ختان الإناث ، و”كارت أحمر” للدفاع عن الثقافة المصرية ضد الفن غير الهادف، “فيها حاجة حلوة” لدعم وتنشيط السياحة.

وقالت الدكتورة غادة عبد الرحيم ـ مؤسس المبادرة في تصريحات لها ـ “كنا نحلم بـ 100 شاب والآن لدينا 15 ألف شاب ولنا سفراء في الدول العربية والأوروبية ، بمشروعات للشباب وتوجيه طاقاتهم في خدمة المجتمع ، واستغلال علمهم واختراعاتهم ، ومن أولوياتنا أيضا المرأة والفتاة فى الصعيد المهدورة حقهن من أول ختان الإناث، وحتى التمكين الاقتصادي لهن، وعلى سبيل المثال نجاحنا في قرية “أبوغرير” في الصعيد الآن ترفع شعار “لا لختان الإناث”.

وأضافت غادة أن المبادرة تشارك بمسابقة صناع الامل بدبي ، وإذا حازت على الجائزة سيتم التبرع بنصفها لصندوق تحيا مصر ،إيمانا بأن الدولة توظف المبلغ للمشروعات التنموية الضخمة، والنصف الآخر للشباب والفتيات ذوي القدرات الخاصة وشباب أسر شهداء الوطن في معركة مصر ضد الإرهاب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة