مبادرة (YCI) و «إنجاز مصر» تطلقان برنامج  “إعداد الشباب لسوق العمل”

 مبادرة (YCI) و «إنجاز مصر» تطلقان برنامج  “إعداد الشباب لسوق العمل”

تقدم «مبادرة التوظيف الشبابي» (YCI) العالمية  بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر»برنامج تدريبي مهني لمدة ٢٤ اسبوع لتطوير مهارات الشباب الخريجين من جامعات حكومية من سن ٢٢ إلى ٢٥ سنة ومساعدتهم لدخول سوق العمل لإتخاذ قرارت مهنية ايجابية وتحديد الفرص المتاحة لهم في مجال الضيافة.

يعمل برنامج  “إعداد الشباب لسوق العمل” على توفير مهارات عملية من خلال بيئة عملية ناجحة تساعد المشاركين على التحسين المستمر للوصول إلى النجاح المهني في مجال الضيافة  بالإشتراك مع فندق الفور سيزونس القاهرة –  فيرست رسيدينس وفندق الفور سيزونس القاهرة –  نايل  بلازا وفندق الفيرمونت القاهرة – نايل سيتي. بدأت مؤسسة «إنجاز مصر»  تلك الشراكة لأول مرة هذا العام ايمانا منها  بالإستثمار في تمكين الشباب المصري  من أجل دعم السياحة  لكونها ركن من أركان الدعم الإقتصادي الوطني.

يبدأ البرنامج بندوة تعريفية ستقام في فندق الفور سيزونس القاهرة –  نايل  بلازا ليتعرف المشاركون على البرنامج وما سيخوضونه خلال الستة أشهر القادمة.

يخصص البرنامج ٤٠٪ من التدريب للتعليم النظري و٦٠٪ للتعليم العملي في مختلف إدارات الفندق ويمنحالمشاركين أكبر قدر من الإستفادة وفهم مجال الضيافة٬ كما يمدّهم بالمهارات اللازمة للتعامل في بيئة مهنية.إضافةً، كل مشارك سيكتسب خبرة في مالية الأعمال٬ التطوير المهني٬ التوعية البيئية٬ والخدمة المتميزة وخدمةالعملاء من خلال التدريب في إدارات الفندق المختلفة .

في نهاية البرنامج التدريبي يحصل الخريجين على شهادة معتمدة ومعترف بها في مجال السياحة والفنادق لتزيدفرصهم للتعيين. كما  يعزز البرنامج الثقة بالنفس واحترام الذات لدى المشاركين حيث يتواصلون مع ذو الخبرةفي هذا المجال ويتعرفون أكثر على بيئة العمل من خلال تدريبات عملية متنوعة يكتسبوا من خلالهم خبرة شاملةفي مجال السياحة والفنادق.

وصرح الاستاذ رفيق سامي٬ مدير العمليات بـمؤسسة «إنجاز مصر»: ” نفخر بتعاوننا مع هيئة مبادرة التوظيفالشبابي  YCI  العالمية لتمكين  الشباب المصري بإطلاق برنامج  “إعداد الشباب لسوق العمل” حيث يستهدفالبرنامج الشباب خريجي الجامعات  الحكومية من أي تخصص بين سن  ٢٢ إلى ٢٥. ونحن في  مؤسسة «إنجازمصر» نرى مدى تأثير هذا البرنامج في إعداد الشباب وتمكينهم من اتخاذ قرارات  مهنية إيجابية وتحديد الفرصالمتاحة لهم آملين ان يسهم ذلك في رفعة إقتصاد مصرنا العزيزة.”

واضاف سامي ان التدريب العملي سيتم بالتعاون مع إدارات فنادق الفور سيزونس القاهرة –  فيرست رسيدينس وفندق الفور سيزونس القاهرة –  نايل  بلازا وفندق الفيرمونت القاهرة – نايل سيتي.

وتقوم مؤسسة «إنجاز مصر» بتقديم فرص التعليم التشاركي في مجال الثقافة المالية والاستعدادية للعمل وريادة الأعمال، مما يؤثر بدوره تأثيراً إيجابياً فعالا في قدرة الشباب على  الإنخراط في تحقيق نموهم  الإقتصادي، والمساهمة في تعزيز مجتمعاتهم وإقتصادياتهم.

 

ولقد قامت مؤسسة «إنجاز مصر» بممارسة نشاطها لفترة تجاوزت أكثر من عشرة أعوام، بهدف دعم مهارات التوظيف وريادة ا عمال بين شباب مصر الذين يعانون من مشكلة البطالة المزمنة، وذلك عن طريق الشراكة مع المؤسسات التعليمية ومؤسسات  الأعمال في جميع أنحاء البلا د. كما تقوم «إنجاز مصر» بتزويد مناهج المدارس ببعض البرامج التي تم تصميمها خصيصاً لبناء القدرات وتحقيق إمكانيات الطلاب وشباب الخريجين.

 

تمثل مؤسسة «إنجاز مصر» العضو  الاكبر في الشبكة  الإقليمية «إنجاز العرب» التي تقوم بإرشاد قادة رجال وسيدات أعمال العرب بشأن تحفيز ثقافة ريادة الأعمال والإبتكار لدى الشباب العربي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعتبر المركز الإقليمي لمؤسسة «جونيور أتشيفمنت العالمية »  Junior Achievement Worldwide بصفتها أكبر مؤسسة متخصصة في التعليم الإقتصادي في العالم وأكثرها نمواً.

كما يغطي العمل في شبكة «جونيور أتشيفمنت العالمية» اكثر من 100 دولة، مدعومة من اكثر من 450,000  متطوع ومستشار قادمين من مختلف قطاعات المجتمع، وتصل خدماتها إلى أكثر من 10 مليون طالب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة