مجلس الوزراء: الموافقة على عدة قرارات أهمها الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة

مجلس الوزراء: الموافقة على عدة قرارات أهمها الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة
11 / 02 / 2017

نشر الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، عدة قرارات تم الموافقة عليها خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير لها، والذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل، وجاءت القرارات في مجالات عدة، أهمها في القطاعات الإقتصادية والخدمية والتنموية.

ومن جانبه، قد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ومذكرته الايضاحية، بشأن إنشاء معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ، ويأتى ذلك ضمن إطار المساهمة في دعم البحث العلمي وتنمية وزيادة المعرفة بالعلوم التكنولوجية الحديثة.

وحرصًا من الدولة على دعم وتعزيز التعاون بين مختلف الدول الافريقية وخاصة فى المجالات الاقتصادية، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إتفاقية تأسيس منطقة تجارة حرة ثلاثية بين السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي، ومجموعة شرق أفريقيا، والجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي.

و تهدف الإتفاقية إلى تحرير تجارة السلع والخدمات بين الدول الأعضاء في المنطقة، وتطوير البنية الأساسية، والتطوير الصناعي، وحرية انتقال الإستثمارات ورجال الأعمال، وإيجاد بيئة ملائمة لتطوير القطاع الخاص، مع الاهتمام بالمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتعميق التكامل الاقتصادي، وفتح أسواق الدول أعضاء المنطقة أمام صادرات بعضها البعض.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة