محافظ أسيوط: نتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للتوسع في إنشاء المستشفيات العامة

محافظ أسيوط: نتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للتوسع في إنشاء المستشفيات العامة

أكد ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، على حاجة المحافظة لإنشاء مستشفى أورام جديد، لإستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى المترددين على مستشفى الأورام الجامعة ومعهد جنوب مصر للأورام.

وأشار الدسوقي إلى أن المحافظة تعد مقصدًا للرعاية الطبية المتكاملة والحديثة لكل أبناء الصعيد، وذلك لما تضمه من علماء مهرة لديهم بصمات واضحة، بكافة تخصصات الطب، لا سيما أنهم أسهموا في تخفيف الآلام عن المرضى، وأعادوا لهم الأمل في ممارسة حياتهم الطبيعية.

كما أوضح، أن المحافظة تعمل بالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني، على التوسع في إنشاء المستشفيات العامة، ودعم متطلبات الصحة الوقائية، الذي يأتي تزامنا مع اهتمام الحكومة ووزارة الصحة غير المسبوق بقطاع الصحة، ووضع إستراتيجية متكاملة تضمن حصول كل مواطن على رعاية صحية، خاصة غير القادرين.
ودعا إلى ضرورة المشاركة المجتمعية لاستكمال إنشاء أكبر مدينة طبية متكاملة بالصعيد، التي تضم مركز أبحاث متكامل للقيام بإجراء الأبحاث المتطورة لخدمة مرضى السرطان، بالإضافة إلى أكاديمية لتأهيل العاملين في مجال خدمة مرضى السرطان وفندق على مساحة 500 متر مربع متعدد الطوابق ومصمم على أحدث النظم الفندقية ومجمع ترفيهي للمرضى، يحتوي على مسرح وقاعة سينما ومكتبة عامة للتخفيف عن المرضى طول فترة علاجهم.

جاء ذلك خلال انطلاق وقائع الحملة المجتمعية الموسعة لدعم مستشفى 2020 لعلاج الأورام بصعيد مصر ووضع حجر الأساس لها، وذلك يأتي ضمن احتفال الجامعة باليوم العالمي لمحاربة السرطان تحت شعار “نحن نستطيع، أنا أستطيع”، الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، وذلك في إطار احتفالاتها بمرور 60 عامًا على إنشائها.

ويأتي احتفال الجامعة باليوم العالمي للسرطان ضمن الخطة الإستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة التي جاءت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدعم من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وبرعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الإداري، والدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، وبحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة